حول العالم

أبرز أماكن سياحية حول العالم

أبرز أماكن سياحية حول العالم

يفكر الكثير من الناس في الذَّهاب إلى أماكن سياحية لقضاء العطلات الصيفية أو للتنزه ولقضاء شهر العسل، حيث يوجد العديد من البلدان السياحية بالعالم وكل مكان له سحره الخاص به وروعته الطبيعية

أماكن سياحية في إسطنبول

تعد إسطنبول من أهم المدن السياحية التركية  من حيث أهميتها الاقتصادية وتأثيرها الثقافي وأكبرها من حيث عدد السكان, وتعد السياحة فيها من أكثر الأماكن الجاذبة للسكان، ومن أهم الأماكن السياحية بها ما يلي:

متحف آيا صوفيا

يحرص الجميع على زيارة هذا المتحف في أثناء السياحة في إسطنبول, حيث يتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري وألوانه المميزة,  كما يتميز بألواح الفسيفساء التي تزين الأسقف والأرض، بالإضافة لتاريخه العريق الذي يعود للقرن السادس عشر.

برج غالاتا

هو برج تاريخي في إسطنبول, وقد بني عام 507 م وكان يطلق عليه برج المسيح وتعرض لزلزال أثر عليه كثيراً وقد تم إعادة ترميمه وقد بني على الطراز الرومانسكي في القرن الرابع عشر، ويتكون البرج من تسع طوابق ومصعدين، ويعدّ واحد من أفضل الأماكن الترفيهية في إسطنبول فهو يضم مطعم ومقهى على أعلى المستويات من الفخامة, بالإضافة لوجود مرصد يوفر رؤية أشهر وأجمل الأماكن السياحية.

قصر دولمة بهجة

وهو من أهم المعالم السياحية في إسطنبول حيث الطراز الأوروبي الأنيق, بالإضافة إلى تصاميمه الداخلية كما يتميز بموقع مركزي على مضيق البوسفورد، ويتميز القصر باحتوائه على نجف ودرع من الكريستال كما يوجد جناح كامل مملوء بالمصنوعات الكريستال.

أماكن سياحية في دبي

لقد تم تصنيف أمارة دبي في السنوات القليلة الماضية بأنها أكثر المدن الجاذبة للسياح في العالم,  وذلك بسبب التطور الحضاري والمعماري الذي بها الذي ظهر في شكل ناطحات السحاب التي تحتوي على تصاميم هندسية مبتكرة مستمدة من ثقافة المدينة، ويمكننا الآن التعرف على أهم معالم دبي السياحية :

برج خليفة

هو من اشهر معالم دبي ويذهب إليه السائحون في أثناء السياحة في الإمارات، ويوصف البرج بأنه أطول ناطحة سحاب في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 800 متر كما تصل طوابقه إلى 148 طابق، ويوفر البرج من أعلاه رؤية كاملة لمدينة دبي بكل ما فيها من جمال ظهره الخلجان والصحاري.

نافورة دبي

يأتي السياح إلى الإمارات لرؤية نافورة دبي الرائعة فهي تصنف بأنها أكبر النوافير في العالم وتطلق الماء الذي يتراقص مع الأضواء لمسافة تصل إلى 140 متر في اتجاهين ويصاحبهما عزف موسيقي عربي وأجنبي كل نصف ساعة، وتقع النافورة المضيئة أسفل برج خليفة في وَسْط بحيرة تمتد إلى مساحة ثلاثون فدان.

عالم المغامرات أي أم جي

هو من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي وأكثرها جذباً للأطفال والعائلات من جميع الأماكن، وتعتمد فكرة عالم المغامرات على صناعة عالم من الألعاب الخيالية التي تحاكي شخصيات الأفلام الكرتونية أو الديناصورات أو مرافقة الرجل العنكبوت، ويمكن للكبار حضور هذه المغامرات في منزل مسكون بالأشباح داخل مدينة الملاهي.

أماكن سياحية في لندن

  • تعد لندن أكبر مدينة في انجلترا من حيث المساحة والكثافة السكانية حيث أنها عاصمة انجلترا والمركز السياسي لها, وتضم عدد كبير من المسارح والمتاحف التي تضم الآثار والعلوم الحضارية والإنسانية, كما تضم أفضل جامعات العالم ومؤسساتها المالية.
  • وتتميز لندن بموقعها المثالي على ضفاف نهر التايمز حيث الطبيعة المناخية التي تتأرجح بين الاعتدال والبرودة والضباب, مما جعلها تلقب بمدينة الضباب، وتتمتع لندن بمقومات جعلتها من أهم وجهات السياحة في انجلترا مثل وجود الحدائق الملكية والقصور والمباني الأثرية

ويمكننا التعرف على بعض هذه الأماكن فيما يلي:

ساعة بيج بن

هي ساعة موجودة على برج عال ويسمى برج الساعة ويعد من أشهر معالم لندن السياحية نظراً للهندسة المعمارية في التصميم وارتفاعه الذي يصل إلى ست وتسعين متر، بالإضافة لصوت أجراسه الرنانة، ويحمل البرج اسم الملكة إليزابيث، ويقع البرج داخل البرلمان منذ عام 1859، وتعد ساعة بيج بن من أهم عوامل الجذب السياحي في انجلترا.

برج ذا شارد

يعد برج ذا شارد من أهم العجائب في لندن ويعد من أطول ناطحات السحاب الأوروبية الواقع في حي لندن بريدج, وبالقرب من محطة القطارات المركزية، ويصل ارتفاعه إلى 309 متر، ويتكون البرج من 96 طابق مصنوعين من الفولاذ والخرسانة، وهو برج تجاري يمتد على مساحة 398 متر مربع ويتكون من 44 مصعد و48 مكان لصف السيارات، وثلاثة طوابق للمطاعم العالمية، و13 طابق للشقق السكنية وخمسة طوابق لمعارض أبراج المراقبة العامة.

المتحف البريطاني

يعد المتحف البريطاني من أهم المتاحف في العالم ويقع في لندن ويعرض كنوز التاريخ الإنساني في مختلف الحضارات حيث يصل عدد القطع الأثرية به إلى 13 مليون قطعة، وتكون زيارة المتحف ضرورية لكل مهتم بالتاريخ والثقافة والتراث.

أماكن سياحية في تركيا

تجمع تركيا في موقعها الجغرافي بين قارة أوروبا من الجَنُوب الشرقي وقارة أسيا من الناحية الغربية، وتتمتع تركيا بتاريخها العريق والطبيعة الساحلية الرائعة حيث تطل على أربع سواحل رئيسية وهم ساحل البحر المتوسط، البحر الأسود، وبحر أيجه، وبحر مرمرة، مما جعل السياحة في تركيا ذات نشاط ورونق مميز.

 ومن أهم المعالم السياحية في تركيا ما يلي :

السياحة في طرابزون

تقع طرابزون في الشرق من العاصمة التركية وهي من أكثر المزارات جذباً للوافدين من أجل السياحة، وهي منتجع سياحي رائع يغلب عليه الطابع الريفي فتزينه المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أهم معالم طرابزون السياحية مرتفعات السلطان مراد، بحيرة سيرا جول، منتجع حيدر نبي، مغارة تشال، قصر أتاتورك.

السياحة في أنطاليا

أنطاليا هي من أهم أماكن السياحة في تركيا للأفراد الباحثين عن الهدوء والاستجمام حيث الشواطئ والخلجان الصافية ووجود المغامرات الرائعة على قمم المرتفعات ويمكن زيارة المعالم التاريخية بها التي تعود لأقدم العصور في تركيا وتقدم المدينة مشاعر روحانية لامثيل لها من خلال المساجد الأثرية، ومن أهم معالم أنطاليا السياحية بوابة هادريان، المساجد الأثرية، المدينة القديمة، سيرالي، والمتحف الأثري.

السياحة في أنقرة

تعد أنقرة من أهم مقاصد السياحة في تركيا وبخاصة السياحة التاريخية والأثرية، لذلك نجد التحف المعمارية الأثرية والمعارض الفنية, وهي مدينة الثقافة والفن بالإضافة تفردها في إعداد أشهى المأكولات مثل الكباب والبقلاوة وغيرها من الحَلْوَيَات الشهيرة، ومن أهم معالم مدينة أنقرة السياحية مسجد كوكاتيب، القلعة والحي القديم، متحف الحضارات الأناضولي، ضريح أتاتورك، متحف الفن الحديث سيرودرن.

السياحة في بورصة

بورصة هي واحدة من أعرق المدن التركية وهي من أهم المقاصد السياحية وتعد العاصمة العثمانية الأولى, لذلك فهي تضم عدد كبير من الآثار والمعالم التي تعود للتاريخ التركي بجانب المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار.

بعد أن قدمنا أماكن سياحية رائعة ومتعددة في بلدان كثيرة يمكننا التفكير في الذَّهاب لأحد هذه المدن الجميلة التي تضم العديد من الأماكن السياحية والتاريخية بجانب المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية ويمكن للزائر التعرف على تاريخ البلاد واكتساب المزيد من الثقافة.

السابق
أنواع السياحة في مصر وأهميتها
التالي
كم طول سور الصين العظيم