الجغرافيا الطبيعية

أبرز مواقع الجذب السياحي في الولايات المتحدة

السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

نبذة عن أمريكا:

تُعد الولايات المتحدة واحدة من أكبر البلدان وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث إنها تفتخر بعدد كبير من الوجهات السياحية المتنوعة، وفي هذه المقال سيتم ذكر أهم المواقع السياحية التي ساهمت في تنشيط الحركة السياحية وزيادة عدد الزوار.

 

أبرز مواقع الجذب السياحي في أمريكا:

 

جبل رشمور:

ولعل أكثر المعالم الأمريكية التي لا لبس فيها هو جبل رشمور ، وهو نصب تذكاري وطني يقع في ساوث داكوتا. شُيِّد جبل رشمور في أوائل القرن العشرين، وهو يصور وجوه أربعة رؤساء أمريكيين سابقين، كل واحد منهم منحوت ومسحوق من جانب وجه صخري.

حيث يمكن للزوار الإطلاع على الوجوه الأكبر في الحياة لتوماس جيفرسون وجورج واشنطن وأبراهام لنكولن وثيودور روزفلت. يوفر المسار الرئاسي القصير عند قاعدة جبل راشمور مناظر أفضل ومنظورًا مثيرًا للاهتمام على المعلم.

 

سوق بايك بلايس في سياتل:

يطل سوق بايك بلايس على الواجهة البحرية لخليج إليوت في سياتل بواشنطن. تم افتتاح السوق في عام 1907، وأصبح الآن جزءًا تاريخيًا مبدعًا من المدينة. كما أنه يعد المكان الأمثل للتسوق في سياتل، لأنه مليء بأقدم المؤسسات في المنطقة.

 

شاطئ فينيسيا في لوس أنجلوس:

لا تكتمل زيارة لوس أنجلوس بدون زيارة شاطئ فينيسيا، حيث إن قنواته وشواطئه مذهلة ومثيرة للاهتمام، لكن الأهم من ذلك وبلا شك هو السير على هذا الشاطئ فينيسيا، حيث إنه مكان ترفيهي حقًا، كما يتلاعب فناني الشوارع ويرقصون وينحتون ويغنون للمارة.

كما يمكن للزائر أن يتشوق في أسواق هذا الشاطئ لشراء الهدايا التذكارية وتناول الأطعمة والمشروبات اللذيذة، كما يمكنهم الحصول على الفواتير للتنزه على الممشى الخشبي.

 

قاعة فانويل في بوسطن:

تعد هذه القاعة واحدة من أكثر الوجهات التاريخية في بوسطن، وهي مدينة مليئة بالتراث بالفعل، كما أنه يُعرف أيضاً باسم مهد الحرية، كان هذا الهيكل الذي يعود إلى أوائل القرن الثامن عشر بمثابة مساحة تجمع فيها القادة الأوائل للقتال ضد الاضطهاد في السنوات التي سبقت وأثناء الحرب الثورية الأمريكية.

 

حديقة جبال سموكي العظيمة الوطنية:

تقع حديقة جبال سموكي الوطنية على الحدود بين ولاية تينيسي ونورث كارولينا، حيث إن هذه الحديقة هي الأكثر زيارة في جميع أنحاء البلاد، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى حجمها الهائل ومناظرها الرائعة.

كما يمكن للزوار التنزه عبر غابات النمو القديمة واكتشاف مئات الأنواع من الطيور والاطلاع على مركزي الزوار، كما يمكن أيضًا أن تنطلق رحلات المشي لمسافات طويلة عبر الممرات التي تؤدي إلى شلالات شلالات لوريل وآفاق قبة كلينجمان.

 

ريفر ووك في سان انطونيو:

في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس، هناك عدد قليل من عوامل الجذب الأكثر جاذبية من ممشى النهر، حيث يُعرف (River Walk) أيضًا باسم (Paseo del Rio)، وهو عبارة عن شبكة من الممرات التي تصطف على طول نهر سان أنطونيو.

تم تخصيص المنطقة التي تم تجديدها للمشاة، وهي مليئة بالهندسة المعمارية الرائعة والمساحات الخضراء المورقة ومناظر المياه، كما يعد (River Walk) مركزًا لتناول الطعام واستكشاف الطهي في مدينة تكساس هذه، ومن الممكن الاستمتاع بمأكولات (Tex-Mex) والأطعمة الفرنسية الراقية وكل شيء بينهما في هذه الوجهة التي يسهل التنقل فيها.

 

كهوف كارلسباد:

كما يوحي الاسم فإن (Carlsbad Caverns) عبارة عن مجموعة تضم أكثر من 115 كهفًا. تقع هذه الكهوف في جنوب نيو مكسيكو، وهي منحوتة من الحجر الجيري، ويمكن للزوار النزول على عمق أكثر من 900 قدم (275 مترًا) تحت سطح الأرض في جولة بصحبة مرشدين.

 

حديقة بريس كانيون الوطنية:

تقع حديقة بريس كانيون الوطنية في جنوب ولاية يوتا، وهي عبارة عن عرض خلاب للتكوينات الصخرية. ومن الناحية الفنية فإن بريس كانيون Bryce Canyon ليس وادًا، ولكنه سلسلة من المدرجات الطبيعية، حيث كان المستوطنون المورمون يسمون هذا المكان بمنزل الوادي، ولكن الآن يأتي معظم الزوار للاستمتاع بالمناظر المذهلة وفرص التنزه الرائعة.

تعد نقطة غروب الشمس واحدة من أكثر النقاط شهرة، كما أنها توفر إطلالات بانورامية على التكوينات الصخرية الحمراء والصفراء والبرتقالية، كما يعتبر (Queen’s Garden Trail) معلماً آخر مهماً؛ نظراً لأنه يوفر أشجارًا خضراء بين الصخور الحمراء من أجل تجاور رائع.

 

الحي الفرنسي في نيو اورليانز:

تتكون نيو أورلينز بولاية لويزيانا من عدة مناطق فريدة من نوعها، ولكن لا يوجد أي منها مشهور مثل الحي الفرنسي، حيث يستكشف الحي الفرنسي، المعروف أيضًا باسم (Vieux Carre)، التأثيرات الاستعمارية الفرنسية الغنية على مدينة نيو أورلينز. كما تزخر العمارة المذهلة، حيث تعد كاتدرائية سانت لويس هي عامل الجذب الرئيسي.

يفتخر الحي الفرنسي بممشى مون ووك، وهو ممر مرصوف بجوار نهر المسيسيبي، بالإضافة إلى شارع بوربون، وهو مركز لا يمكن إنكاره للحياة الليلية والشرب والترفيه في المدينة.

 

سيدونا ريد روك كانتري:

تقع سيدونا بولاية أريزونا على بعد ساعتين بالسيارة شمال فينيكس. سيدونا ليست مدينة كبيرة، لكنها من المعالم السياحية الرئيسية في الولايات المتحدة بفضل المناظر الطبيعية الرائعة من الصخور الحمراء. تُعرف هذه المنطقة باسم (Red Rock Country)، وهي حلم عشاق الهواء الطلق. تشجع الأخاديد والجداول والممرات التي لا حصر لها على النشاط في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أن (Cathedral Rock Trail) هو أحد مواقع التنزه المحلية المفضلة.

 

عالم والت ديزني في أورلاندو:

أورلاندو فلوريدا ، هي مركز لمدن الملاهي، ولكن لا يوجد أي منها مشهور مثل عالم والت ديزني. لا يدرك العديد من المسافرين أن عالم والت ديزني يتكون في الواقع من العديد من المتنزهات الترفيهية المتميزة، بما في ذلك (Magic Kingdom وEpcot وHollywood Studios وAnimal Kingdom وBlizzard Beach Water Park).

 

منتزه يوسمايت الوطني:

في جبال سييرا نيفادا بكاليفورنيا، توجد حديقة يوسمايت الوطنية. هذه الوجهة غير العادية معروفة في جميع أنحاء العالم بمناظرها الخلابة. داخل هذه الحديقة المنفردة، يمكن للزوار مشاهدة منحدرات الجرانيت الرائعة والاستمتاع بالشلالات الصافية ورؤية أشجار السكويا التي يبلغ عمرها مئات السنين.

يعد وادي يوسمايت من أفضل الأماكن للاستكشاف في المنتزه؛ لأنه يضم شلالات يوسمايت الهائلة بالإضافة إلى منليث الجرانيت المسمى (Half Dome).

 

البيت الأبيض في واشنطن العاصمة:

البيت الأبيض في واشنطن العاصمة هو المقر الرسمي لمكتب رئيس الولايات المتحدة ومكتبه. تم بناؤه بين عامي 1792 و1800 واستخدمه الرئيس جون آدمز لأول مرة. وبعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، أصبح من الصعب زيارة البيت الأبيض واليوم تتوفر الجولات فقط للمجموعات المكونة من 10 أفراد أو أكثر، ويجب طلبها قبل ستة أشهر من خلال عضو الكونجرس أو سفير البلد في الولايات المتحدة.

 

قطاع لاس فيغاس:

تقع مدينة لاس فيجاس وهي مدينة القمار في العالم، في وسط المناظر الطبيعية لصحراء نيفادا الجنوبية. يمكن العثور على الكازينوهات في جميع أنحاء لاس فيجاس، ولكن الشريط الممتد من جنوب لاس فيجاس بوليفارد يحتوي على معظمها.

كما أنه يتميز بفنادق كازينو عملاقة مزينة برعاية فخمة والاهتمام بالتفاصيل لخلق جو يشبه الخيال. غالبًا ما تحتوي الكازينوهات على أسماء وموضوعات تثير الرومانسية والغموض والوجهة البعيدة.

 

السابق
مدينة صيدا في لبنان
التالي
مدينة درعا في سوريا