حول العالم

أماكن التسوق في إسطنبول: تعرف على أشهر وأرخص الأماكن

أماكن التسوق في إسطنبول: تعرف على أشهر وأرخص الأماكن

تعتبر مدينة إسطنبول من أكثر الأماكن سحرًا وجمالًا، فهي تجمع بين آسيا وأوروبا. ومعرفة أماكن التسوق في إسطنبول  سيساعد كثيرًا عشاق السفر والترحال على الاستمتاع بالشراء والتنزّه في هذه المدينة ذات الجمال الرائع.

يوجد في مدينة إسطنبول الكثير من الأسواق وأماكن الشراء والتسوق التي تتنوع في المستوى والأسعار وأشكال وأنواع المنتجات المتاحة، لكن المؤكد أن جميعها يلبّي رغبات جميع الزوار والسائحين ليجدوا فيها متعة التسوق المختلط بالبهجة والسعادة.

أماكن التسوق في إسطنبول

يعتبر التسوق في إسطنبول متعة في حد ذاته، حيث يمكن للزوار زيارة بعض الأسواق التي نذكر منها:

  • السوق الكبير، أو ما يطلق عليه “جراند بازار” يعتبر الاختيار الأول لمن يبحث عن الحقائب والإكسسوارات المقلّدة لأشهر الماركات العالمية، ويقع بين منطقة “لالالي” ومنطقة “بايزيد” التابعة للفاتح، ويعتبر من أكبر بازارات المدينة وأقدمها، ويزوره آلاف السائحين كل عام.
  • السوق المصري، يقع بالقرب من السوق الكبير بمنطقة أمينونو بالقسم الأوروبي، ويعتبر من الأسواق الشعبية التي تتوفر فيها المنتجات الرخيصة، كما يوجد به عدد كبير من المحال التجارية المتخصصة في بيع التوابل والأعشاب ومنتجات الطب البديل.
  • سوق أراستا، أحد أسواق السلطان أحمد ويوجد وراء مسجد السلطان أحمد، ويوجد به عدد كبير من المحلات التجارية المتخصصة في بيع التحف والهدايا والمشغولات اليدوية واللوحات والخرائط.
  • سوق بايزيد الشعبي، ويعرف أيضا باسم “سوق النحّاسين” لأنه متخصص في بيع المشغولات النحاسية والأدوات المنزلية المصنوعة من النحاس والتحف المصنوعة يدويًّا.

أماكن التسوق الأسبوعية في إسطنبول

يتوفر في إسطنبول مجموعة من الأسواق التي يتم تنظيمها بشكل أسبوعي في أماكن مختلفة، وتتنقل هذه الأسواق من مكان لآخر بشكل أسبوعي ويطلق عليها اسم “الأسبوع”، حيث تتوفر منها مجموعة من المنتجات بأسعار مناسبة لدرجة تسميتها باسم “أسواق الليرة الواحدة”، ومن أشهر هذه الأسواق:

  • سوق الأربعاء، هذا السوق يوجد بمنطقة الفاتح، ويتكون من عدد كبير من البائعين المتجوّلين ويتكون من سبعة شوارع رئيسيّة وسبعة عشر شارع فرعي. ومن أهم المنتجات المتوفرة فيه: الخضروات والفاكهة الطازجة والملابس والأحذية والأدوات المنزلية. وأوقات عمل السوق هو الأربعاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.
  • سوق الخميس، يتم تنظيم هذا السوق بمنطقة “بيشكتاش” في الخميس من كل أسبوع من الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً ، ويتوفر في هذا السوق مجموعة متنوعة من الملابس والأحذية والمفروشات.
  • سوق الجمعة، يوجد في منطقة “فندك زادا” بالقرب من الفاتح، يتوفر فيه الخضروات والفاكهة والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية والمفروشات.
  • سوق الأحد، يتم تنظيمه بمنطقة “بيليك دوزو”، ويتوفّر فيه مجموعة متنوّعة من السلع والأطعمة والمشروبات والخضروات والفواكه والحلويات والأسماك والملابس.

أماكن التسوق بالجملة في إسطنبول

يوجد في مدينة إسطنبول مجموعة كبيرة من الأسواق التي تتوفر فيها منتجات تُباع بأسعار الجملة خاصةً الملابس الجاهزة للرجال والسيّدات والأطفال، من أهم هذه الأسواق:

  • سوق مارتر، يقع بمنطقة مارتر، ويتوفر فيه عدد كبير من محلات بيع ملابس الأطفال والرجال والسيدات بأسعار الجملة، ويعمل السوق طوال أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.
  • سوق لالالي، يتواجد بالقرب من منطقة السلطان أحمد وهو متخصص في بيع الحقائب والملابس والأحذية والملابس وكذلك ملابس حفلات الزفاف.
  • سوق الفاتح، هذا السوق من أفضل أسواق الجملة المتخصّصة في بيع الملابس بأسعار جيدة.
  • سوق عثمان باشا، ويتواجد هذا السوق بالقرب من شيشلي ويوجد فيه عدد كبير من أشهر المنتجات والعلامات التجارية التركية والتي تحمل توقيع أشهر المصممين الأتراك، ويتوفر فيه محلات لبيع الملابس ومستحضرات التجميل.

قبل السفر لأي مكان يجب أن يجمع الشخص معلومات عن أشهر المزارات والأسواق، والتقرير السابق تضمّن أشهر أماكن التسوق في إسطنبول، تم إعداده خصيصًا لكل شخص ينوي السفر إلى هذه المدينة الساحرة والاستمتاع بالتسوق فيها وشراء أجمل الماركات والمنتجات التي تحمل عبق وسحر هذه المدينة المذهلة.

السابق
أشهر المعالم السياحية في مدينة دهب
التالي
3 أماكن مصرية يمكنك التمتع فيها بأجواء صيفية في فصل الشتاء