حول العالم

أين تذهب في جنيف واهم المعالم السياحية بها

أين تذهب في جنيف

يتواجد في مدينة جنيف العديد من المتاحف المتميزة والمشهورة، وأيضًا بحيرة جنيف المشهورة جدًا، وحول أين تذهب في جنيف والأماكن التي من الممكن القيام بزيارتها سوف نتحدث فيما يلي:

  • متحف راث: وهو يعتبر من أشهر المتاحف المخصصة للفنون الجميلة، وهو أول متحف سويسري مخصص لذلك.
  • متحف الفن والتاريخ: قد تم تصميم هذا المتحف في بدايات القرن العشرين، وهو يقوم بتغطية الثقافة الغربية حيث أنه يتضمن الأصول المتعلقة بتلك الثقافة إلى وقتنا هذا.
  • متحف مامكو: يقوم هذا المتحف بعرض العديد من المنشآت الحديثة، إضافة إلى الصور واللوحات وكذلك أيضًا أشرطة الفيديو.
  • متحف أريانا: هذا المتحف هو الوحيد تقريبًا من المتاحف والتي قد تم خصيصًا من أجل عرض الزينة على سبيل المثال الزجاج والسيراميك.
  • بحيرة جنيف: تتمثل تلك البحيرة الرائعة كونها محورًا لمدينة جينيف حيث يتواجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، علاوة على ذلك توافر هناك كافة سبل الترفيه المختلفة فيما يتعلق بركوب الدراجات والتنزه وكذلك أيضًا الإطلالة المتميزة لتلك المباني المتعلقة بالمدينة على هذه البحيرة.
  • النافورة: توجد بهذه المدينة أطول نافورة بالعالم والتي تسمى d’eau حيث أنه يصل الارتفاع الخاص بها حوالي 140 مترًا، وتعتبر تلك النافورة المتميزة مكانًا هامًا لاستقبال الكثير من السياح، وكانت الفكرة وراء تركيبها ليست للتنزه ولكن كصمام أمان من أجل شبكة المياه إلا أنها أصبحت من أكثر الأماكن السياحية المشهورة على الإطلاق.

السياحة في جنيف المسافرون العرب

يسعى الكثير من العرب على زيارة تلك المدينة الجميلة وهي كالتالي:

لابد وأنك قد كنت قد سمعت عن تلك المدينة الجميلة جنيف، ومن الممكن القول إن تلك المدينة الرائعة مشحونة بالكثير من الإبداع والتألق.

لهذا فإنه تلاقي إقبالاً هائلاً من قبل المسافرون العرب من أجل الاستمتاع بتلك المناطق المتميزة من بحيرة جنيف والنافورة الراقصة.

بالإضافة إلى جيت ديو وهو نصب تذكاري وهو مشهور تقريبًا في كافة أنحاء العالم، علاوة على ذلك أيضًا فهو يعتبر من أكبر المراكز التاريخية المتواجدة في سويسرا.

ويعتبر القيام بالتجول في هذا المكان من الأمور المرهقة جدًا ولكن دعنا نقول إنه يستحق ذلك الإرهاق لما سوف تجده من متعة وإثارة.

يعتبر قصر الأمم من ثاني أكبر وأهم المكاتب بعد الأمم المتحدة، وذلك المكان تجده متاحًا للزوار ولكن لمدة ساعة واحدة فقط ويتواجد حوالي 15 لغة.

أغلى منطقة في سويسرا

تمتلك سويسرا أغلى مدينتين على مستوى العالم من ناحية المعيشة والعديد من الخدمات الأخرى، وتلك المدينتين هما زيورخ وأيضًا جينيف حيث تلاحظ كثيرًا ارتفاع مهول في الأسعار فيما يتعلق بالهواتف وأيضًا الأجهزة الكهربية.

علاوة على خدمات أخرى تتمثل في حلاقة الشعر والتنظيف والدروس الخاصة باللغة وخصوصًا في مدينة زيورخ، حيث تعتبر تلك المدينة من أغلى مناطق سويسرا بل والعالم أجمع.

مناطق قريبة من جنيف

تقع هذه المدينة المميزة في جنوب غرب سويسرا وهي تعتبر من ثاني أكبر مدينة بتلك الدولة ويتساءل الكثير أين تذهب في جنيف وكذلك المناطق القريبة منها ومن بعض تلك المناطق هي:

  • Annecy تبعد تلك المدينة عن جنيف بحوالي 35 كم ونلاحظ اشتهار هذه المدينة الجميلة بتواجد بها العديد من الشواطئ المتميزة.
  • مدينة لوزران: وتقع هذه المدينة غلى قرابة حوالي 55 كم من مدينة جنيف وتلقى شهرة فائقة فيما يتعلق بتلك المتنزهات الجميلة، ومؤخرًا فقد أصبحت تلك المدينة بمثابة نقطة متميزة لجميع الناظرين من كافة أنحاء العالم.
  • Montreux: تعتبر من أفخم وأروع المدن في سويسرا من حيث المناطق الجميلة، وأيضًا المناظر الطبيعية الخلابة القريبة من جبال الألب، وتبعد عن مدينة جنيف حوالي 90 كم.
  • Annemasse: تتميز بكونها تقع على منطقة عالية أعلى سفح جبل، وهي على الحدود مع فرنسا، ويعشق تلك المدينة كثيرًا الأشخاص الذين يبحثون عن الهواء الطلق والتزلج وكذلك أيضًا القفز بالمظلات.
  • شامونيكس: تبعد هذه المدينة عن جنيف بحوالي 90 دقيقة بالسيارة، وتشتهر بتواجد بها ثاني أعلى قمة متواجدة في العالم وهي قمة مون بلان الثلجية.

السفر إلى جنيف

يسعى الكثير من الأشخاص للسفر إلى حنيف ويتساءل أين اذهب في جنيف وعن السفر لهذه المدينة وبعض النصائح سنتحدث على هذا النحو:

تعتبر جنيف من أجمل المدن المتواجدة في سويسرا بل والعالم وعلى كل من يسافر إلى جنيف أن يكون حذرًا بعض الشيء وخصوصًا حينما يتواجد في الأماكن المزدحمة مثل بحيرة جنيف وغيرها من تلك الأماكن المشهورة.

يعتبر من أفضل الأوقات التي من الممكن القيام بزيارة فيها هذه المدينة الجميلة وهي من شهر يونيو وحتى شهر أكتوبر.

حيث أنه تعتبر في تلك الفترة يمكنك الاستمتاع بأقصى درجات الجمال والجمل في هذه الفترة، علاوة على ذلك إمكانية قيامك بزيارة الأسواق بكل سهولة والتمتع بالهواء الطلق.

كما أنه بإمكانك الحصول على بعض البطاقات والتي تمنحك العديد من المميزات ومنها مجانية المواصلات وأيضًا الدخول المجاني للكثير من الأماكن المشهورة في تلك المدينة الرائعة.

أماكن سياحية في جنيف للأطفال

يتواجد الكثير من الأماكن السياحية في جنيف الخاصة بالأطفال ومن تلك المناطق هي:

أراض الغابات:

قد يكون ذلك المكان من أفضل الأماكن لطفلك حيث أنه يمكنه القيام بتسلق الفروع وأيضًا الجسور، والاستمتاع بالكثير من الأنشطة الرائعة والحصول على الترفيه وأيضًا التسلية التي يحتاجها طفلك.

مسرح العرائس:

تأسس هذا المسرح في عام 1929 ويعتبر من أفضل الأماكن التي تستطيع القيام باصطحاب طفلك إليها، ومن الممكن اعتبار ذلك المسرح من أشهر الأماكن.

وأهم المقاصد السياحية المتعلقة بالأطفال، على هذا المسرح يعرض ما يزيد عن حوالي 200 عرض ويلقى إقبالاً هائلاً من الأطفال والكثير من الجذب والاهتمام.

منتزه جوتشا:

يعتبر هذا المنتزه مميز جدًا ذلك كونه يضم الكثير من الألعاب المميزة والجاذبة للأطفال، وعلى الأخص اللعبة الشهيرة لعبة المستوى 5 وهي التي تحتاج إلى الخفة الشديدة وسرعة الحركة.

والذكاء للطفل من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في تلك اللعبة، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى حيث ستضمن لطفلك الإثارة والاستمتاع داخل ذلك المنتزه.

اشهر أسواق جنيف

تتواجد في جنيف الكثير من الأماكن التسويقية الرائعة وقد يكون منها إحدى الأجوبة فيما يتعلق أين تذهب في جنيف ومن تلك الأسواق:

  • شارع رو دو رون: يكون هذا الشارع يحتوي على أجمل وأفخم الأماكن التسويقية في جنيف، ويجذب هذا المكان الكثير من زوار محبي الأزياء والموضة الحديثة.
  • مول بالكسيرات: يعتبر ذلك المول من أفضل المولات المتواجدة في جنيف حيث أنها تضم الكثير من الملابس وكذلك الإكسسوار، وأيضًا يوجد بها سوبر ماركت يسمى ميجروس والذي يعتبر الأكبر في سويسرا.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن أين تذهب في جنيف، وتحدثنا عن تلك المدينة الجميلة وأشهر الأماكن بها والمناطق السياحية المتميزة في هذا المقال بكل تفصيل.

السابق
ما هي دول الشرق الاوسط واهم التفاصيل عنها
التالي
أين تذهب في مشهد واهم المعالم السياحية بها