حول العالم

اجمل مدن العالم

اجمل مدن العالم

إذا كنت تبحث عن وجهة مثالية للسفر من أجل عطلتك السياحية، فربما عليك تجربة السفر إلى المدن التي صنفت من بين اجمل مدن العالم السياحية والتي تعد أفضل وجهة يمكنك السفر إليها وأكثرهم جذبا للسياحة، وأيضا أفضل المدن والمناطق السياحية التي تجذب السياح والمسافرين بأعداد كبيرة بشكل سنوي، والتي حتما ستجعلك تفكر بزيارتها في أسرع وقت.

33

كيوتو، اليابان

كيوتو، اليابان

تجمع هذه العاصمة القديمة لليابان بين سحر المدينة التقليدية التي لا يزال سكانها يرتدون ملابس الكيمونو، إلى المناطق الأكثر حداثة. إنها واحدة من بين المدن اليابانية القليلة التي لم تتعرض للقصف خلال الحرب العالمية الثاني، ,بحيث بقيت الهندسة المعمارية والتراث على حالهما.

تقع Kyoto في جزيرة هونشو، ويعتبر المركز الثقافي والسينمائي لليابان. هناك أكثر من 1600 معبد بوذي، و400 مزار شتوي وفيلات إمبراطورية قديمة واستوديوهات سينمائية وأكثر من 200 حديقة تعد من بين الأجمل في البلاد بسبب التنوع الكبير لنباتات الموجودة بها، كما أنها مدينة حيوية حيث تتواجد بها أهم الجامعات في اليابان.

دوبروفنيك، كرواتيا

دوبروفنيك، كرواتيا

إنها واحدة من بين المدن التي عانت أكثر من غيرها في حرب البلقان، وهو الصراع الذي قصفت فيه بشدة على الرغم من جروحها.

تعتبر هذه المدينة من أجمل البلدان الأوروبية  لسحر جمالها بحيث تسمى ب “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”، أسوارها تصنف اليوم في التراث العالمي للإنسانية، وذلك لما تتميز به هذه المدينة ذات الجو الخاص وأيضا تجمع بين الفن والتقاليد.
في السابق كانت شوارعها تجوبها الفرسان والصيادون واللصوص والملوك والتجار، اليوم تم تحويل العديد من منازل الحرفيين القديمة إلى معارض فنية أو ورش عمل أو متاجر صغيرة.

ألهم جمال هذه المدينة صناع العديد من المسلسلات، بما في ذلك game of thrones حيث تم تصوير العديد من الفصول فيها.

سانت بطرسبرغ، روسيا

سانت بطرسبرغ، روسيا

حافظت هذه المدينة التي اكتسبت العديد من قنواتها وجسورها الـ 300 على لقب فينيسيا الشمال. كما تحتوي أيضا على قصور باهظة موروثة من إمبراطورية القيصر، والتي أصبحت الآن متحفًا في الهواء الطلق مغطى بالثلوج في فصل الشتاء. تشع الكاتدرائيات والقصور والآثار المختلفة بألوان زاهية.

يحتوي متحف الأرميتاج على بعض من روائع الفن العالمي. يمكن للزوار أيضًا من زيارة بعض شقق رومانوف، المنطقة الأكثر حيوية في المدينة هي نيفسكي بروسبكت. إنه شريان التواصل العظيم في سانت بطرسبرغ وهو أيضًا مكان المباني الحديثة.

براغ، جمهورية التشيك

براغ، جمهورية التشيك

هذه المدينة الخيالية هي واحدة من أجمل مدن أوروبا، متميزة بهندستها المعمارية وتعتبر كذلك إحدى أجمل مدن العالم.و يعد وسط المدينة التاريخي الفريد والمحافظ عليه من بين المواقع المدرجة من قبل منظمة اليونيسكو في قائمة مواقع التراث العالمي منذ 1992 والذي يعكس أحد عشر قرنا من تاريخها.

هذه المدينة الثرية ثقافيا والغنية بالمعالم الأثرية الرائعة تسحر الزوار ليس فقط بهندستها المعمارية الرائعة والمتنوعة وإطلالاتها الخلابة، وإنما أيضا تتميز بالجو الرومانسي الذي يحث على المشي لمسافات طويلة.

براغ هي مدينة الفن والموسيقى والذي تصادفه عند كل منعطف حدائق ومتنزهات في العالم.

بيرغن، النرويج

بيرغن، النرويج

بيرغن واحدة من مدن دولة النرويج التي تقع على الساحل الغربي لها وتعتبر ثاني أكبر دولة في البلاد بالإضافة إلى أنها تمثل النصيب الأكبر في التجارة الداخلية والخارجية وذلك بسبب قربها من بعض الدول الأوروبية الأخرى.

أولى المعالم السياحية التي سوف نتحدث عنها هي منطقة الهانزية التاريخية والتي تعتبر من أشهر المناطق السياحية الموجودة في بيرغن وتم إدراج هذه المدينة ضمن قوائم التراث الثقافي الذي تم وضعه من جانب منظمة اليونسكو العالمية في عام 1979.

تحتوي بيرغن على بعض المباني الأثرية والقديمة والتي تشكل تراث يرجع إلى القرون القديمة ويمكن للسياح الاستمتاع بجولة داخل المنطقة والتقاط بعض الصور التذكارية من أجل تخليد تلك الفترة.

تضم المنطقة بعض المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات من جميع المطابخ العالمية علاوة على ذلك وجود بعض الحفلات الموسيقية والأفلام الوثائقية التاريخية التي تنقل تاريخ تلك المدينة العريق.

تتواجد على رصيف الميناء الشرقي وتم تأسيسها في المجتمع الذي يجاور المياه منذ أكثر من 2000 عام وهو الذي تعرض لحريق هائل في عام 1702 إلا أنه تم ترميمه وتجديده مرة أخرى ليعود مثلما كان في السابق على نفس الأسس القديمة.

اسطنبول، تركيا

تركيا” height=”600″ src=”/uploads/wysiwyg/lg/2019/12/astnbol-trkya-1.jpg” width=”800″ />

تعد مدينة اسطنبول مدينة أثرية وذات تراث معماري عريق، يأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يتمتعون بزيارة القصور التركية والمساجد، ونوافير المياه الرائعة، بالإضافة إلى الآثار والمتاحف التي يعد متحف “أيا صوفيا” من أشهرها، بالإضافة إلى متاحف أخرى مثل: متحف كاري، متحف سينيلي كوسك، متحف قصر إبراهيم، متحف الفسيفساء، متحف السجاد التركي.

سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

تعتبر هذه المدينة ذات الشوارع المنحدرة واحدة من أجمل المدن في الولايات المتحدة حيث تتميز بمساحتها الواسعة المغطاة بالحدائق حيث يمكن للمرء الهروب من جو المدينة الى الشواطئ التي تحد الساحل بحيث تجعلها واحدة من الأماكن المفضلة للمسافرين.

تتوفر سان فرانسيسكو على معالم متنوعة أهمها الهرم الأمريكي، وأول مقر لهيئة الأمم المتحدة الذي أنشأ في سان فرانسيسكو عام 1945، وسجن “الكتراز” الذي تم استخدامه كثيرا لتصوير أشهر الأفلام، إضافة إلى “جسر البوابة الذهبية” و”رصيف الصيادين” و”الحي الصيني” و”الحي المكسيكي”.

البندقية، إيطاليا

البندقية، إيطاليا

تتكون هذه المدينة على أكثر من 100 جزيرة صغيرة تضم أكثر من 400 جسر وأهم مافي الأمر هو أن الحركة الوحيدة المسموح بها هي حركة القوارب التي تمر عبر قنواتها وهذا ما جعل من البندقية واحدة من أكثر المدن رومانسية وفريدة من نوعها في أوروبا. بحيث المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور وتطل على البحر الأدرياتيكي، وتتمتع بمباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة.

سان ميغيل دي الليندي، المكسيك

سان ميغيل دي الليندي، المكسيك

تعد سان ميغيل دي الليندي واحدة من أجمل المدن في المكسيك وقد تم الاعتراف بها كمدينة تراث عالمي في سنة 2008، ويجذب مظهر المدينة الأنيق مع الهندسة المعمارية المذهلة والألوان النابضة بالحياة عشاق الفن الأمريكيين والكنديين، وقد تم تغيير اسم المدينة في عام 1826 تكريما لايغناثيو الليندي والقديس ميغيكل هيدالجو اللذان كان لهما دورا كبير في حرب الاستقلال المكسيكية.

كيب تاون

كيب تاون

كيب تاون تعتبر من بين الواجهات التي لا بد من زيارتها هي إحدى المدن متعددة الثقافات حيث الاندماج بين التراث الأوروبي والخصائص الإفريقية، سيتم إغرائك بألوان المنازل الخلابة وبيئتها: طبيعة خلابة ذات تلال مرتفعة ونباتبات خضراء مورقة وشواطئ ذات مياه نقية اللون حيث توجد مستعمرات البطريق الحية (بلدة سيمون)، وجزيرة الختم (خليج هوت)، ليس بعيدا عن بعض أجمل مزارع الكروم في البلاد.

يذكرنا التاريخ بأن كيب تاون كانت مهد العديد من قادة الحركة المناهضة للفصل العنصري. إنه أيضا المكان الذي ألقى فيه نيلسون مانديلا خطابه الشهير الذي فتح حقبة جديدة لهذا البلد.

يقول الرسام البريطاني فرانسيس بيكون إن “الجمال في عيون الشخص الذي يرى” أي أن هذه المعايير ذات طابع شخصي إلى حد ما لتمييز المدن التي يمكن اعتبارها اجمل مدن العالم عن تلك التي ليست كذلك، لتجنب هذا الجدال يأخذ معظم المسافرين بالإضافة إلى تجربتهم الخاصة، أخذ بعين الاعتبار المعايير المختلفة مثل حجم المدينة، والهندسة المعمارية، والمساحات الخضراء، وثراء فن الطبخ  الخاص بها…الخ

السابق
أهم المعالم السياحية في دبي
التالي
أبرز معالم مدينة شرم الشيخ