حول العالم

اكثر الدول المصدرة للجبن

اكثر الدول المصدرة للجبن

ما هي الدول التي تصدر معظم انتاج الجبن في العالم ؟ وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية ربما تكون أكبر منتج للجبن في العالم ، إلا أن فرنسا هي أكثر بلدة مستهلكة للجبن عن أي بلد آخرى ، ولكنها غير متصدرة في هذه القائمة بإعتبارها من أكبر مصدري الجبن في العالم .

الجبن

لا يوجد الكثير من المعلومات الأكيدة – وخصوصا الأرقام – على صادرات الجبن . ولكن في الغالب يرجع ذلك إلى حقيقة أن معظم المصادر المتاحة تستخدام أرقام صادرات منتجات الألبان وليس فقط للجبن .

سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لهذه القائمة التي اتخذناها من الإحصائيات المدرجة على أعلى بلدان العالم من حيث الصادرات الخاصة بالأغذية ، وهذه البيانات المدرجة من ورقة بحثية خاصة بـ فلاهوفيتش ، بوبوفيتش-فارينس ، Mugosa . يتم تصنيف الدول هنا وفقا للقيمة النقدية للدولار الأمريكي (US $) من إجمالي صادرات الجبن لعام 2016- على أحدث البيانات المتاحة .

اكثر 10 دول مصدرة للجبن في العالم
الجزء الأكثر إثارة للاهتمام حول البيانات عن أهم الدول المصدرة للجبن في السوق العالمية المرتبة أيضا من بين أكبر المستوردين وبين أكبر المستهلكين . ومن المثير للاهتمام أيضا أن نلاحظ الزيادة في واردات الجبن هي الصين بفضل الإقبال المتزايد على المنتجات التي تحتوي على الجبن . إليكم أكبر دول العالم تصديراً للجبن .

10 . بولندا
869600000 $
هناك أكثر من 25 نوع من أنواع الجبن شعبية في بولندا ، والمصنوعة إما الغنم أو حليب البقر . وهي سادس أكبر منتجين الجبن في جميع أنحاء العالم ، وهي أيضا في المرتبة ال18 من بين أكبر مستهلكي منتجات الألبان . ومن الجبن الأكثر شعبية هي Twarog الطازجة واللبن الرائب والجبن الأبيض الأكثر شعبية والأكثر استهلاكاً في بولندا .

9 . أيرلندا
999500000 $
أيرلندا تنتج أكثر من 5.4 مليار لتر من الحليب سنويا مع أكثر من 18،000 من مزارع الألبان المحلية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد . وتنقسم هذه المنتجات لإستخدام الحليب المجفف والقشدة والزبدة ، والجبن . صادرات الجبن هي كبيرة بما فيه الكفاية ، ولكنها توسعت إلى أكثر من ذلك بعد فوزها في سوق الألبان الصيني الناشئة .

8 . بلجيكا
1000000000 $
قد تشتهر بلجيكا بالبيرة ذات الجودة العالية إلا أنا أيضا من ضمن أكثر البلدان المنتجة للجبن تماما مثل جيرانها في أوروبا . بلجيكا هي بلدة كبيرة من حيث إنتاج الجبن كما إنها من بين أكثر المستهلكين ! على الرغم من أن البلدة حجمها صغير من حيث كتلة الأرض ، إلا أنها أيضاً مميزة بإنتاج وصناعة الألبان ، وإنتاج الجبن .

7 . نيوزيلندا
1300000000 $
نيوزيلندا هي واحدة من اثنين من الدول الغير أوروبية والوحيدة في هذه القائمة لتكون من بين أكثر بلدان العالم تصديراً للجبن . هذا ، ومع ذلك ، لا ينبغي التعجب على الإطلاق بأن نيوزيلندا لديها واحدة من أكبر وأكثر البلدان قدرة على المنافسة العالمية في صناعة الألبان . بفضل أراضيها الشاسعة ومناخها المقبول ، بما لديها من مزارع الألبان المزدهرة في البلاد .

6 . الدنمارك
1700000000 $
وتمثل صادرات الدنمارك لمنتجات الألبان بنحو 20٪ من جميع صادرات البلاد الاسكندنافية . الدنمارك هي واحدة من الدول المصدرة للجبن ومن بين أكثر منتجات الجبن الأكثر شعبية هي owrld ، شركة آرلا ، والمملوكة بشكل تعاوني من قبل الدنمارك والسويد . الدنمارك هي أيضا موطن لمنتجين الجبن الصغيرة الحجم .

5 . الولايات المتحدة
1800000000 $
الولايات المتحدة هي أكبر منتجي الجبن في العالم ، إلا أن صادراتها لم ترقى إلى أعلى المراتب من بين دول العالم المصدرة للجبن ، حيث وصلت صادراتها لما يزيد قليلا عن 5.2٪ من إجمالي الصادرات في السوق العالمية . الولايات المتحدة بها أكبر سوق في صناعة الجبن والتي تتكلف نحو مليار دولار وهي مثل المكسيك .

4 . إيطاليا
2900000000 $
الجبن هي جزء لا يتجزأ من المطبخ الإيطالي ، لذلك ليس من المستغرب أن تتصدر إيطاليا من بين الدول المنتجة للجبن ، بل وإنها أيضا واحدة من أهم الموردين للجبن في العالم .

3 . فرنسا
4000000000 $
فرنسا هي أكبر مستهلك للجبن جنبا إلى جنب مع الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي ، وألمانيا ، وهولندا ، وفرنسا ، وهي واحدة من أكبر مصدري الجبن في العالم . في الواقع ، كانت فرنسا هي ثاني أكبر مصدري الجبن مابين السنوات 2008-2012 ، وكانت المسؤولة عن إجمالي الصادرات التي تصل إلى 11.8٪ من صادرات الجبن في العالم .

2 . هولندا
4500000000 $
هولندا مثل فرنسا وهي دائما ضمن الثلاث مراكز الاولى في أعلى القائمة من بين الـ 10 دول المصدرة لمعظم الجبن في العالم . على الرغم من كونها دولة صغيرة ، مثل هولندا والتي نجحت في الحفاظ على مزارع الألبان الكبيرة . هولندا هي المسؤولة عن أكثر من 13٪ من إجمالي صادرات الجبن في العالم .

1 . ألمانيا
5000000000 $
وتتصدر قائمتنا لأكثر دول العالم المصدرة للجبن هي ألمانيا ! بلغت صادرات الجبن في البلاد إلى أكثر من 15٪ من صادرات الجبن في العالم . مع أكثر من 600 نوع من أنواع الجبن ، وليس هناك ما يثير الدهشة حول تصدر ألمانيا لهذه القائمة من بين الدول المصدرة لمعظم الجبن في العالم .

السابق
أفضل الدول التي يمكن للشباب أن يبدأوا حياتهم المهنية فيها
التالي
اكثر الدول انتاجا للجبن