جزر وقارات

الأماكن السياحية الموجودة في جزيرة بورا بورا

الأماكن السياحية الموجودة في جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا واحدة من الجزر السياحية المشهورة بجمالها الأخاذ وطبيعتها الساحرة، فينجذب إليها  كل عام الملايين من كل دول العالم لزيارتها، وتعد من الجزر التابعة لليوراد بفرنسا، حيث تبلغ مساحتها 29.3 كم، كما تعرف الجزير الخلابة بورا بورا بشواطئها الرائعة ومياهها الصافية ومناخها المعتدل الدافئ، كما تحتوي على الشعب المرجانية بألوانها الرائعة والمتنوعة، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن أهم المعلومات المثيرة للجزيرة الفرنسية بورا بورا

ماهي جزيرة بورا بورا؟

الجزيرة الخلابة بورا بورا هي من الجزر الإستوائية المبهرة بالمدينة الفرنسية “بولينيزيا”، وتقع في منتصف “المحيط الهادي”، وتعرف بمدينة السحر والجمال، كما أن السفر إلى هناك لا يكلفك الكثير من المال مقارنة بالذهاب إلى إحدى الجزر السياحية الأخرى، فيمكنك إختيار الميزانية التي تناسبك من حيث الإقامة وزيارة الأماكن السياحية بها.

كانت الجزيرة قديماً تعرف باسم “فافاو” وفي ذلك الوقت كان يقيم فيها البولينزيين بالقرن م، فقام باكتشافها 1769 “جيموس كوك”، وفي عام 1842 أصبحت الجزيرة فرنسية وأطلقوا عليها اسم “بورا بورا”، وقاموا بتطويرها فيما بعد.

كما أن الجزيرة لها علاقة بالتاريخ، حيث أدت دور كبير في “الحرب العالمية الثانية”، حيث قامت الولايات المتحدة باختيارها كقاعدة عسكرية ومائية لإرسال الإمدادات لأسطولها، كما قاموا ببناء مستودعات بها ومهبط لطائراتهم.

أهم مايميز هذه الجزيرة

  • “جوز الهند” بحيث يوجد هناك بكميات وأحجام كبيرة، ويصل وزنها 4.5 رطلا، حيث تتميز أشجارها بعلو الإرتفاع يصل إلى 30 متر.
  • تعد اللغة الفرنسية، واللغة التاهيتية هما اللغتان الأساسيتان لسكان بورا بورا، بالإضافة إلى استخدام اللغة الانجليزية للتواصل مع السائحين والزوار.
  • أطلق عليها مسمى (لؤلؤة المحيط الهادي)، وأيضاً تكونت من عدة براكين خامدة، ويرجع ذلك إلى تميز موقعها وجمال شواطئها، ومن أشهرهم “شاطئ ماتيرا”.
  • المعنى الصحيح لبورا بورا هو “الولادة الأولى”، كما قال السكان الأصليين، فهي أول جزيرة ظهرت بعد جزر “رياتيا”.
  • أفضل وسيلة للتجوال داخل الجزيرة هى “الدراجة”، وتوجد وسيلة أخرى هي “السيارة” لكن تكلفك الكثير لأن استئجارها مرتفع الثمن.
  • الديانة المعروفة في بورا بورا (الكاثوليكية، البروتستانت).

الأماكن السياحية بجزيرة بورا بورا

جبل أوتيمانو

جبل أوتيمانو  هو أكبر الجبال البركانية في الجزيرة الخلابة بورا بورا وتستطيع مشاهدته من جميع الجوانب، وذلك من خلال جولاتك الترفيهية بالمركب.

جزيرة موتو

هى من أصغر الجزر  السياحية وليست بعيدة فيمكنك الوصول إليها بالقارب خلال وقت قصير، وتوجد بها ألذ الفواكه الإستوائية، وجميع الأطعمة التاهيتية المعروفة بشكل تقليدي هناك.

شاطئ ماتيرا

يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ الرئيسية  بالجزيرة الخلابة بورا بورا، فهو من  أفضل الأماكن السياحية في العالم، حيث يتمتع برماله الذهبية اللامعة، ومياهه النقية الهادئة.

الشعاب المرجانية بالجزيرة

يوجد بها العديد من الشعب المرجانية ذات ألوان متعددة  بالجزيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بوقت رائع، والغوص في مياهها لمشاهدة مناظرها الطبيعية الخلابة.

مميزات جزيرة الخلابة بورا بورا

أهم ما يميز بورا بورا  عن غيرها كونها تتمتع بمكان سياحي رائع خاصة للأزواج الجدد، بحيث يستمتعون بفرص تبقى ذكرى لهم، فتوجد كل الوسائل الترفيهية كالغوص، وركوب الأمواج، والتجوال حول الطبيعة  وذلك لعدم وجود زحام بها، فهي من أنذر الأماكن المثالية من أجل الإستجمام ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

كما تتميز الإقامة بها بأفضل الأماكن الرائعة المطلة على الشواطئ مباشرة، بالإضافة إلى وجود فيلات فوق المياه تتميز أرضيتها بقاع من الزجاج لرؤية الطبيعة الساحرة.

وأيضأً من أهم ميزاتها أنه تم بناء داخل بورا بورا حصن من أجل الدفاع عنها يعرف باسم “عملية البوبكات”، وكان يضم عدد من السفن العسكرية يصل عددها إلى مايقرب  تسعة سفن، ويرجع ذلك لحمايتها من هجوم أى عدو.

عدد سكان بورا بورا

سكان الجزيرة لا يبلغ 9,000 نسمة حسب الإحصائيات التي تم دراستها في عام 2007،  كما يتم إعتماد السكان في مصدر دخلهم على السياحة، وتكون أكثر منتجاتها بحرية، بالإضافة إلى محصول جوز الهند المتوفر بكمية واسعة.

جغرافيه جزيرة الخلابة بورا بورا

جزيره بورا بورا هي الجزيرة الرئيسيه وسط مجموعة من الجزر منها “جزيرة الشعاب المرجانية أتول”، و”جزيرة الشعاب المرجانية تابي” ويعد موقعها الجغرافي المتميز هو الذي جعلها الإختيار الأول للسائح مما جعل مؤشرات السياحة يرتفع.

وفي النهاية نكون أوضحنا لك أفضل الأماكن السياحية في الجزيرة الخلابة بورا بورا، وعدد سكانها والموقع الجغرافي للجزيره، وبذالك الان تكون قد تعرفت على الكثير حول الجزيرة الخلابة بورا بورا وستفضل فضاء عطلتك فيها.

السابق
أعلى قمم جبال الألب الساحرة
التالي
هذه اكثر المدن حرارة عبر العالم