حول العالم

الولايات الامريكية

افضل الولايات الامريكية للعرب

أفضل الولايات الأمريكية التي يفضلها العرب

فى عام 2002، كان التعداد السكاني للعرب فى ولايات امريكا، كاليفورنيا حيث يوجد بها 169000، ونيويورك بها حوالى 107000 و ميشيغان، بها حوالى 97000 عربي والاباما وألاسكا وأريزونا وكاليفورنيا وغيرها ، ومن بين كل هؤلاء تعتبر ميشيغان هى الولاية الوحيدة التي يشكل العرب بها 1٪ من السكان، ألاسكا وداكوتا الشمالية، كل منهم يقل عدد سكانها عن 500 عربي، و ايومنغ، التي يقل عدد سكانها عن 300 نسمة، حيث يوجد بها اكثر عدد من سكان العرب، فعندما يفكر معظم الناس فى الجالية العربية في امريكا، فإنهم يميلون إلى التركيز على المناطق الحضرية مثل نيويورك،  وتعد الكثير من ولايات أمريكية ترحب بالمهاجرين العرب سنتعرف على أكثر الولايات شعبية لدي الجالية العربية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كاليفورنيا

الجالية العربية الأمريكية في كاليفورنيا تضم أكبر عدد من الأمريكيين العرب فى أي ولاية، وتشكل منطقة لوس أنجلوس أكبر تجمع فى الولايات الأمريكية، فى كل عام يختار المهاجرون الجدد من العالم العربي، كاليفورنيا كموطن جديد لهم أكثر من أي ولاية أخري، تعيش مجتمعات كبيرة من العرب الأمريكيين في سان دييغو وخليج سان فرانسيسكو أيضا. 

هناك 22 دولة عربية، بما فيها فلسطين، وهي أعضاء فى جامعة الدول العربية ولديهم تاريخ، ولغة وثقافة مشتركة والمهاجرون الذين هاجروا إلى أمريكا هم من مجموعة مختارة من البلدان العربية، فتضم كاليفورنيا الكثير من العرب من أماكن مختلفة.

  • التركيبة السكانية

يمثل الأمريكيون العرب فى كاليفورنيا العديد من الجنسيات المختلفة، بما في ذلك اللبنانيين والسوريين والمصريين والعراقيين والأردنيين والفلسطينيين والمغاربة، وكذلك العرب من الجزائر والبحرين وجيبوتي والكويت وليبيا وعمان، وقطر والمملكة العربية السعودية، وتونس والإمارات و اليمن، جاءت أكبر هجرة العرب إلى كاليفورنيا من الدول العربية، من لبنان ومصر والعراق، فتعتبر من افضل ولايات امريكا للعائلات.

  • تعداد السكان

لا يعترف بالامريكين العرب رسمياً، على أنهم أقلية فيدرالية، ولهذا السبب فإن أرقام تكاد تكون غير دقيقة جدا، حيث يقدر السكان العرب الأمريكيين ب 715000نسمة فى كاليفورنيا.

  • العرب الأمريكيون فى كاليفورنيا

وفقا للمعهد العربي الأمريكي، ارتفاع عدد السكان الذين يعرفون بأنهم، عرب فى تعداد الولايات المتحدة بنسبة 34٪ بين عامي 1990 و 2000، حيث نما عدد السكان من أصل عربي، بالجالية العربية الأمريكية ممثلة فى 56 من أصل 58 مقاطعة فى ولاية كاليفورنيا، ويوجد أكبر عدد من الفلسطينيين فى ولاية كاليفورنيا، لكن التركيز الأكبر فى إلينوي، ويوجد بها أسهل الجامعات الأمريكية قبولا للعرب مثل جامعة اكاديمي الفن، وتصل نسبه القبول بها إلى 100٪.

ألاسكا

مدينة أنكوراج في ألاسكا، تعتبر هي موطن لسكان شرق الاوسط بشكل استثنائي، حيث يوجد فى ألاسكا عدد كثير من المسلمين، فهي أكبر ولاية في الولايات المتحدة، حيث تبلغ مساحتها 586412 ميلا مربعا، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 700 ألف نسمة، ويعيش فى ألاسكا الكثير من العرب المسلمين، حيث يوجد بها ما يعادل 1.356 مواطن عربي في ولاية الاسكا، وإذا كنت من محبي فصل الشتاء ستحب الأجواء الشتوية، والثلوج داخل الولاية.

نيويورك

الجالية العربية فى نيويورك تقدر التقارير عن عدد السكان العرب الأمريكيين من 160000 في مدينة نيويورك وحدها، إلى 405000 فى الولاية، يمكن إرجاع الهجرة العربية الأمريكية إلى منطقة نيويورك، حيث يشكل اللبنانيون والسوريين 40٪ من الجالية العربية الأمريكية، حيث حدث الموجة الأولي من المهاجرين إلى نيويورك خلال 1870 و 1920 هذة الموجة شملت العديد، من العرب من سوريا ولبنان.

حيث يعيش العرب الأمريكيون الآن في مجموعات متنوعة من الجيوب المختلفة، فى المدينة، منتشرة عبر مختلف الأحياء الأخرى، وفقا للمعهد العربي الأمريكي، ارتفع عدد سكان العرب في نيويورك، بنحو 23٪ بين عامي 2000 إلى 2008، يوجد اليوم أكثر من 3.5 مليون عربي أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعيشون 90٪ منهم فى المناطق الحضرية، ومن كثرة وجود العرب داخل نيويورك يوجد شارع العرب في نيويورك ولديه شعرة كبير للعرب فى الولاية، وعلى الرغم من أن نيويورك معروفة بارتفاع سعر المعيشة بها، إلا أنها توفر تسهيلات كثيرة للمهاجرين وبها مجال للتعليم.

لوس أنجلوس

تضم عدد كبير من سكان العرب داخل الولاية، حيث أن الحد الأدنى للأجور داخل ولاية لوس أنجلوس هو 12 دولار، فهو أعلى بكثير من الولايات الأخرى في أمريكا فإذا كنت تبحث عن عمل وتريد توفير الكثير من المال يمكنك الذهاب الى تلك الولاية.

واشنطن

الجالية العربية داخل واشنطن فى مقاطعة كولومبيا، رغم أنها صغيرة وأصغر بكثير، من الولايات الأخرى، لكنها تصنف أنها الأغنى، حيث يبلغ عدد سكان العرب داخل الولاية حوالي 10950 وفقا للمعهد العربي الأمريكي، وتعتبر ولاية واشنطن من أكبر ست مناطق حضارية فى البلاد، وتعتبر واشنطن هي العاصمة للولايات المتحدة الأمريكية، لذلك أكثر ولاية شعبية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهي ملجأ للكثير من المهاجرين العرب.

الدول الأقل شعبية بالنسبة للعرب الأمريكيين

على الرغم من أن أمريكا هي موطن للغالبية العظمى من العرب، إلا أن يميل البعض تفضيل العيش فى المدن الكبيرة ولا ينتشرون، بشكل جيد فى جميع أنحاء الولايات الامريكية، كما كنا نتوقع، نظرا لأن العرب قد دمجوا أنماط حياتهم، لتتناسب طريقة المعيشة، الأمريكية فى أجزاء كثيرة فى البلاد ،فإننا تبقي نظرة على بعض الأماكن الأقل شعبية للعرب فى الولايات المتحدة الأمريكية:

  • ولاية يوتا

ينظر إلى ولاية يوتا، على أنها أقل الولايات المفضلة على الإطلاق، هذه الولاية الواقعة في الغرب الأوسط، والمليئة بالتلال وحقول، الذرة، التي لا تحظى بشعبية على الإطلاق، لدي الجالية العربية في أمريكا.

  • ولاية اركنساس

أركنساس ولديها بعض المظاهر، الطبيعية الجميلة والجبال لاكتشافها، ولكن ليس الكثير من أى شئ آخر.

  • نيو مكسيكو

توجد مساحات شاسعة، من الأراضى الجافة المفتوحة وقد يكون هناك، بعض الخيول العربية حولها،لكن ليس الكثير من العرب بها.

  • ديلاوير

ولاية ديلاوير هذه الولاية الصغيرة، الواقعة فى منتصف المحيط الأطلسي، بها عدد قليل جدا من المواقع التي ستجد العرب يقيمون وإن كان ذلك فلن تجد الكثير منهم، فالبعض من العرب يفضلون الولايات الكبيرة.

  • فيرمونت

تتكون ولاية فيرمونت من جبال الألب، و 75٪ من الغابات، وهى مثالية لقضاء بعض الوقت الممتع فى الاجازات، والتزلج على الجليد، فهي مكان ممتع لقضاء اجازة ممتعة، لكن لا تصلح كمكان يمكن العيش به، لكن العرب لم يكونوا مهتمين بشكل خاص بالعيش في أماكن مثل هذه على الإطلاق.

  • ايداهو

هى احدي الولايات، الشمالية الغربية، حيث تعتبر ايداهو هي موطن المناظر الطبيعية، الجبلية الجميلة والبرية، فهي أيضا مكان ممتع لتمضية وقت ممتع، فى البرية وجمال الجبال، ومع ذلك لا يعتبر أي من هذين الأمرين، بمثابة شئ مهما لدى العرب.

  • شمال داكوتا

تعتبر شمال داكوتا عبارة عن سهول الشمالية العظيمة، جميلة لكن ليس هناك الكثير لجذب السكان العرب إلى هذه المنطقة، فليس بها ما يميزها بالنسبة للعرب، فلديهم العديد من الأشياء التي يجب أن تكون متوفرة فى المكان الذين، يرغبون البقاء به، فلا يشغلون بالهم بالمناظر الطبيعية والسهول أكثر من مكان به كل الخدمات التي يحتاجونها بجانبهم، فهم يفضلون العيش فى المدن الحضرية التي تتميز بالكثير من الخدمات من حولهم.

السابق
اكبر دولة مصدرة للهيدروجين
التالي
اين توجد الجالية العربية في امريكا