وجهات سياحية

جزيرة المايا ابو ظبي .. أجمل الانشطة والمرافق فيها

جزيرة المايا ابوظبي

جزيرة المايا ابوظبي .. أجمل الانشطة والمرافق فيها ، تعد إمارة أبو ظبي هي أكبر الإمارات السبع التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهى أيضًا عاصمة الدولة، تقع الإمارة على الخليج العربي، ولذلك تعد من المواقع الهامة في دولة الإمارات التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا من أجل توفير وسائل الترفيه والراحة للمواطنين والزائرين، ففي السنوات الأخيرة أصبحت دولة الإمارات من أهم الدول الجاذبة للسياحة من مختلف دول العالم، وتحوي إمارة أبو ظبي عددًا من الجزر الهامة من بينها جزيرة ياس، وجزيرة السعديات، وجزيرة مايا.

جزيرة المايا ابوظبي

تعد جزيرة المايا ابوظبي هي أحدث الجزر التي تم إنشائها في إمارة أبو ظبي، وتعد من الوجهات السياحية الهامة في الإمارة، وتتميز بمناخها المعتدل المناسب لقضاء الإجازات الصيفية في هدوء واستجمام بعيدًا عن نمط الحياة المتسارع الذي يسود المدن.

وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة الحجم، إلا أنها توفر للزوار تجربة مختلفة ولا تنسى، وبها العديد من المناظر الطبيعية الجميلة، والمساحات الخضراء الت تبعث على الشعور بالاسترخاء والتخلص من ضغوط الحياة اليومية، كما أن بها الكثير من الوسائل الترفيهية التي تساعد على قضاء عطلات مميزة.

اين تقع جزيرة المايا

تقع جزيرة المايا ابوظبي على ضفاف الخليج العربي، وهي ذات موقع استراتيجي في الإمارات العربية المتحدة، حيث يسهُل الوصول إليها من أماكن متعددة، حيث يمكن الوصول إليها في خلال اثني عشر دقيقة عند التحرك من جزيرة السعديات التابعة لإمارة أبو ظبي.

ويمكن للزائرين الوصول إليها من إمارة دبي في خلال ساعة واحدة، وهو وقت ليس بكبير، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة الصيف، في مكان هادئ ومميز.

أجمل الأنشطة والمرافق في جزيرة المايا

على الرغن من أنها من الجزر المُنشئة حديثًا إلا أنها لاقت شهرة واسعة بين المواطنين والزائرين والسائحين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما توفره للزائر من تجربة فريدة، ويشعر بقضاء وقت ممتع ولذيذ مع الأسرة أو الأصدقاء، وتحتوي جزيرة المايا ابوظبي العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، ومنها:

  • الاستمتاع بالشواطئ الخلابة الموجودة بالجزيرة، ورمالها الذهبية الساحرة.
  • يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية على شواطئ الجزيرة، والتي توفر الوقت والمساحة اللازمين لقضاء سهرة ممتعة مع الأحباب.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن هناك العديد من المسابح المنتشرة بها، والتي تقدم أنشطة ترفيهية للأطفال والكبار، ويمكن ممارسة الرياضات المائية المحببة من خلالها.
  • بعض الشواطئ والمسابح تقدم خدمة الرقص بالماء والصابون خلال الحفلات الموسيقية المقامة، مما يمنح الزائر تجربة فريدة ومثيرة تجعله يشعر بالسعادة والاستمتاع.
  • بها فندق مميز به العديد من الخدمات الفندقية التي تعمل على راحة الزائرين.
  • بها عدد من المطاعم التي تقدم الأكلات الإماراتية التقليدية، مما يمنح الزائر فرصة مناسبة جدًا للتعرف على التراث الشعبي الإماراتي.
  • تتميز الغرف المتاحة بالفندق بأنها مبنية على التراث التقليدي الإماراتي مما يوفر تجربة جديدة ومختلفة عن الفنادق التقليدية.
  • توجد بالجزيرة عدد من الغزلان التي تسير على شواطئ الجزيرة، والتي تمنح الزائر تجربة فريدة من خلال التقاط الصور لهذه الحيوانات اللذيذة، أو التقاط الصور التذكارية معها.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على جزيرة المايا ابوظبي.. أجمل الانشطة والمرافق فيها كما تعرفنا كذلك على موقع الجزيرة وأهم المعلومات عنها، والأنشطة الترفيهية المختلفة التي يمكن القيام بها خلال زيارة الجزيرة.

السابق
منتزه البحيرات في الرياض .. دليل الحدائق في الرياض
التالي
من بنى الاهرامات وكم عمرها