حول العالم

جمهورية البرازيل الاتحادية

البرازيل

التعريف بدولة البرازيل:

تقع دولة البرازيل في قارّة أمريكيا الجنوبيّة، وتُعدّ أكبر دولة في قارتيّ أمريكا اللاتينيّة والجنوبيّة، من حيث المساحة وعدد السّكَّان، وكما تحتلّ المركز الخامس من حيث المساحة في العالم، بعد الولايات المُتّحدة، كندا، الصين، وروسيا، وتشترك البرازيل في حدودها مع المُحيط الأطلسي، فنزويلا، سورنيام، غيانا، كولومبيا، بيرو، بوليفيا، والأوروغواي.

وأعلنت البرازيل استقلالها عن البرتغال في عام 1822 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّة فيدراليّة”، وكما تُعدّ “اللغة البرتغاليّة” اللغة الرسميّة في البِلاد، بالإضافة إلى اللغة الإسبانيّة، وتُعتبر “مدينة برازيليا” عاصمة البرازيل وأكبر المُدن فيها، وكما تُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة.

وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة البرازيل، حيث يوجد فيها العديد من المرتفعات، كـَمُرتفعات الغيانا، والعديد من السّهول كـسهول الأمازون، والقمم الجبليّة كـَقمّة بيكودانبلينا، والعديد من الأنهار كـَنهر الأمازون الّذي يُعدّ أكبر نهر في العالم، بالإضافة إلى نهر وساو فرانسيسكو، النهر الأسود، وأنهار البارانا، بالإضافة إلى العديد من الغابات كـَغابات الأمازون.

وتعتمد البرازيل في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الكاكاو، القهوة، قصب السّكَّر، الذُّرة، الأرز، القمح، اللحوم، والحمضيّات، كما تعتمد البرازيل في استقلالها على الصّناعة، كـَصناعة المواد الغذائيّة، صناعة السيّارات، الأحذيَة، والمنسوجات، ويوجد فيها العديد من المُدن الصناعيّة، ويُعدّ الاقتصاد البرازيلي من أكثر الاقتصادات نموّاً في العالم.

ويعتمد أيضاً اقتصاد البرازيل على الموارد الطبيعيّة، كـَالخشب، الطاقة الكهرومائيّة، النّفط، اليورانيوم، القصدير، البلاتين، الفوسفات، النيكل، المنغنيز، الحديد، الذّهب، البوكسيت، وتُعتبر البرازيل موطناً للعديد من الحيوانات، كـَالثديّات، الأسماك، الطّيور، والحشرات.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة البرازيل الاتحاديّة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة البرازيل الاتحاديّة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في برازيليا:

تُعتبر مدينة برازيليا العاصمة الفيدراليّة لدولة البرازيل، بعد العاصمة السّابِقة “ريودي جانيرو”، الّتي بَقِيَتْ عاصمة للبرازيل لِمُدّة 125 سنة، حيث تمّ إدراجها ضمن قائمة التُّراث العالميّ لليونسكو في عام 1987 للميلاد؛ نظراً لِهندستها المعماريّة المميّزة.

السّياحة في ساو باولو:

تُعتبر مدينة ساو باولو من اكبر المُدن في البرازيل، وأكثرها ازدحاماً بالجاليات العربيّة، كما تُعرف بكونَها من أهمّ الوجهات السياحيّة في دولة البرازيل، وتشتهر المدينة بمعالِمها الأثريّة، بالإضافة إلى كثرة المتاحف فيها، والأسواق الشعبيّة الجميلة.

السّياحة في ريو دي جانيرو:

تُعدّ مدينة ريو دي جانيرو من أجمل المُدن في البرازيل، وكما تُعدّ من أشهر الوجهات السياحيّة في البرازيل، وتُعتبر من الوجهات المثاليّة لمحبيّ الاستجمام والترفيه، وتتميّز المدينة بشواطئها السّاحرة كـَشاطئ كوباكابانا، ويوجد فيها العديد من الأماكن الطبيعيّة والسياحيّة وأشهرها “تمثال المسيح”.

السّياحة في سلفادور:

تُعتبر مدينة سلفادور من أشهر المُدن التاريخيّة في البرازيل، حيث تقع في شمال شرق الدّولة، وتضمّ المدينة العديد من الأماكن السياحيّة، والشّواطئ الخلّابة كـَشاطئ ستيلا ماريس، وشاطئ بورتو دي بارا، ويُقام في المدينة العديد من الكرنفالات والمهرجانات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم.

السّياحة في ريسيفي:

تُعتبر مدينة ريسيفي من أهمّ الأماكن السياحيّة في البرازيل، وتُلقّب بـِبندقيّة البرازيل؛ نظراً لاحتوائها على العديد من القنوات المائيّة والجسور الرّائعة، وتضمّ المدينة العديد من الأماكن السياحيّة، كـَالشواطئ السّاحرة، وتتميّز المدينة بأجوائها الرومانسيّة.

أشهر الأكلات في دولة البرازيل:

الموكيوكا:

يُعتبر الموكيوكا من أشهر الأكلات في البرازيل، وهو عِبارة عن شوربة سمك، ويتكوّن من السّمك، والمأكولات البحريّة، حيث يتمّ غليَها مع البندورة، والكزبرة، وشرائح البصل، ويتمّ تقديمه مع الأرز والفاروفا.

الفيجوادا:

يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في البرازيل، وهو عِبارة عن حساء يتكوّن من الفول، والنّقائق، وقطع اللحم المُختلفة، ويتمّ تقديمه مع شرائح اللفت، الأرز، البرتقال، والفاروفا.

الباورو:

يُعتبر من أشهر الأكلات السّريعة في البرازيل، وهو عِبارة عن ساندويتش يتكوّن من لحم البقر، جبن الموزاريلا، البندورة، ومخلل الخيار، ويتمّ تقديمه في الخبز الفرنسيّ.

كرات البازيلاء:

تُعتبر من الأكلات الجانبيّة المشهورة في البرازيل، وهي عِبارة عن كُرات يتمّ حشوَّها بـِالجمبري، وصلصة الخل، ويتمّ قليَها بـِزيت النّخيل.

سلطة الدّجاج:

تُعدّ من أشهر أنواع السَّلطات في البرازيل، حيث تتكوّن من الدّجاج، الزّبيب، الجزر، الزّيتون، التّفاح، والمايونيز، ويجد فوقها خيوط رفيعة من البطاطا.

فطائر برازيليّة:

تُعتبر من أشهر الأكلات الجانبيّة في البرازيل، وهي عِبارة عن فطائر يتمّ حشوها باللحم، أو الخضار، أو الجبنة.

الكوينديم:

تُعتبر من أشهر أنواع الحلويّات في البرازيل، حيث تتكوّن من البيض، السّكَّر، جوز الهند، ويتمّ تزيينها بجوز الهند المبشور.

بريجاديرو:

تُعتبر من الحلويّات الشّهيرة في البرازيل، حيث تتكوّن من قِطع الشوكولاتة المُذابة بالحليب المُكثّف، ويتمّ تزينها بالشوكولاتة المبشورة.

كُرات العجين:

تُعتبر كُرات العجين من أشهی الحلويّات في البرازيل، حيث تتكون من العجين المقليّ، ويتم وضع فوقة السّكَّر والقرفة.

السابق
جمهورية جيبوتي
التالي
جُزر البهاما