حول العالم

جمهورية الدومينيكان

الدومينيكان

التعريف بجمهوريّة الدومينيكان:

تقع جمهوريّة الدومينيكان في البحر الكاريبي، وتحديداً في “أرخبيل جُزر الأنتيل”، وتُعدّ ثاني أكبر الجمهوريّات في منطقة البحر الكاريبي، بعد جمهوريّة كوبا، وتتشارك جمهوريّة الدومينيكان مع هاييتي في نفس الجزيرة وهي “جزيرة هيسبانيولا”، وتُعدّ “مدينة سانتو دومينجو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها.

وأعلنت جمهوريّة الدومينيكان استقلالها عن إسبانيا في عام 1844 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ”، وكما يُعدّ “البيزو الدومينيكاني” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتُعتبر “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في الدومينيكان، بالإضافة إلى لغة الكريول الهاييتيّة، والأقليّات الإنجليزيّة والفرنسيّة.

وتتنوّع التضاريس في جمهوريّة الدومينيكان، حيث يوجد فيها العديد من السّلاسِل الجبليّة، والعديد من الوديان كـَوادي سيباو، بالإضافة إلى العديد من السّهول كـَمنطقة السّهل الساحلي، وكما ينتشر في الدومينيكان العديد من الأنهار والبُحيرات.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة الدومينيكان، حيث يوجد فيها العديد من الأعراق من أصل الناتو، بالإضافة إلى الأفارقة، الألمانيّين، الإيطاليّين، البرتغاليّين، والأقليّات من الهاييتيّين واليابانيّين، والصينيّين، والعرب كـَالفلسطينيّين، اللبنانيّين، السوريّين، والعديد من الأمريكيّين.

وتُعدّ “الدّيانة الرّوم كاثوليك، الدّيانة الرسميّة في الدومينيكان، بالإضافة إلى المسيحيّة البروتستانتيّة، والأقليّات الإسلاميّة واليهوديّة والبوذيّة، وتعتمد الدومينيكان في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالفضّة، الذّهب، النيكل، الحديد، الذّهب، وكما تعتمد الدومينيكان في اقتصادها على الزّراعة، كـَالتبغ، القطن، القهوة، قصب السّكَّر.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة الدومينيكان، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السّيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة الدومينيكان والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في بونتا كانا:

تُعتبر بونتا كانا من أشهر الوجهات السياحيّة في الدومينيكان، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من الشّواطئ، والفنادق، والمُنتجهات، والمطاعم، بالإضافة إلى الملاعب للمارسة رياضة الغولف، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بلايا دورادا:

تُعدّ بلايا دورادا من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في الدومينيكان، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وهي عِبارة عن منتجع يضمّ العديد من الشّواطئ، ومحلّات الماركات المحليّة والعالميّة، والعديد من المطاعم الّتي تُقدّم أشهى المأكولات المحليّة، وتوفّر العديد من الأنشطة الترفيهيّة، ويُمكنك زيارته وقضاء أمتع الأوقات فيه، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في لا رومانا:

تُعتبر جزيرة لا رومانا من أشهر الوجهات السياحيّة في دومبينيكان، وتضمّ الجزيرة العديد من المُنتزهات، والحدائق، والمناظر الطبيعيّة الخلّابة، ويوجد فيها العديد من ملاعب الغولف والتنس، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في خليج سامانا:

يُعتبر خليج سامانا من أشهر الوجهات السياحيّة في دومينيكان، ويضمّ العديد من الشّواطئ السّاحرة، وأشجار النّخيل، بالإضافة إلى غابات المانغروف، والشّلّالات الرّائعة، ويُعدّ المكان الأمثل لركوب الدّرّاجات الناريّة والخيول، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بمُشاهدة الحيوانات البحريّة كـَالحوت العملاق، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في جاراباكوا:

تُعتبر جاراباكوا من أهم الأماكن السياحيّة في دومينيكان، وتتميّز بمناظرها الطبيعيّة الخلّابة، وجوّها المُمتع، ويوجد فيها العديد من الشّلّالات السّاحرة، والقمم الجبليّة، ويُحيط فيها العديد من الأنهار، والغابات، والأشجار، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبيّ المغامرة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والقيام بتجربة فريدة من نوعها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الدومينيكان:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في دومينيكان، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:
    تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في دومينيكان، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.
  • الروبيان بجوز الهند:
    يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في دومينيكان، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.
السابق
جمهورية فنزويلا
التالي
أجمل علم في العالم