حول العالم

الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا .. وأهم المعالم السياحية بها

الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا .. وأهم المعالم السياحية بها

الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا ننصح بها لكل من يزور ماليزيا بشكل عام من أجل التمتع بالجو الجميل في هذه الأماكن وممارسة الرياضات المختلفة في تجربة جميلة للغاية في هذه المدينة الكبرى.

وتُعد مدينة كوتا كينابالو في ماليزيا من المدن المميزة للغاية التي تتمثل في الشواطئ والينابيع الساخنة والقرى والمتاحف ومجموعة من المعالم السياحية في كوتا كينابالو التي تستحق الزيارة بالفعل.

الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

شاطئ تانجونج آرو Tanjung Aru Beach

الأماكن السياحية في كوتا كينابالو حين الحديث عنها لابد من ذكر شاطئ تانجونج آرو أولاً، وهو واحد من أجمل شواطئ ماليزيا بشكل عام، حيث يتميز بالمياه الصافية التي تكاد ترى منها الأسماك به بجانب الرمال البيضاء والذهبية المميزة.

ويمكن لكل من يزور هذا الشاطئ مشاهدة الخضرة والنباتات والجبال في منظر جميل للغاية بجانب هذا الشاطئ ومن حوله وفي تجربة فريدة من نوعها بالنسبة للزوار.

وما يبهر الجميع في شاطئ تانجونج آرو الموجود على بعد خمسة عشر كيلو متر فقط من كوتا كينابالو، أنه يمكن ممارسة رياضة الغوص والغطس به أو السباحة في ظلال النخيل الموجود على جانبي الشاطئ ومشاهدة أشجار جوز الهند الجميلة والرائعة في هذا المكان.

جيسيلتون بوينت Jesselton Point

جيسيلتون بوينت هي المعبر الرئيس للعبّارات التي تتجه من هذا المكان إلى منتجع عبد الرحمن تنكو الشهير، ويتميز هذا المقر بموقع استراتيجي مميز قريب من مجموعة من الفنادق ومن شارع جايا في كوتا كينابالو المعروف ومن قاعدة سيجنال هيل.

وقد كانت جيسيلتون بوينت في فترة الاستعمار عبارة عن مكان تبادل بين ولاية صباح والمنطقة الغربية في مجال التجارة وكانت السفن تقوم بالتجارة من خلالها في كل أنحاء آسيا.

بينما الآن فيوجد بها مركز صغير للتسوق، وتم اعتبارها في عام 2006 مؤسسة خاصة، حيث كانت تُلقب من قبل باسم محطة عبارات كوتا كينابالو ويُوحي شكلها إلى العصر القديم، وهي مكان تراثي مميز وبالتالي هي أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا في الوقت الحالي.

الينابيع الساخنة بورنس Poring Hot Springs

الينابيع الساخنة بورنس من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو التي يذهب إليها الكثير من السياح في تجربة فريدة من نوعها، حيث يجمع هذا المكان بين الينابيع وبين الجبال العالية الشاهقة وأماكن التنزه التي تستظل بالأشجار في هذه الغابات المطيرة والمميزة.

ويمكن ممارسة رياضة المشي على طول المسارات في هذه الغابات وممارسة الاستكشاف في هذا المكان، وهو أمر جميل في جو رائع جداً في هذه المنطقة.

ويوجد في هذا المكان البعض من المناطق الريفية التي لا يوجد لها مثيل والتي تتميز بالطبع القديم كأنها تحكي عن عصر لم يشهده الكثير من الناس في الوقت الحالي بكل ما فيه من معاني ومميزات راقية وجميلة وبسيطة، وهو ما يجعله من أفضل المعالم السياحية في كوتا كينابالو حالياً.

قرية ماري ماري الثقافية Mari Mari Cultural Village

قرية ماري ماري الثقافية هي واحدة من الأماكن السياحية في كوتا كينابالو التي تتميز بالمنازل التقليدية القديمة لمنتجات سباهان العراقية، حيث تم بناء هذه القرية من قبل الأحفاد الذي يمثلون هذا المكان في الوقت الحالي.

وهي تجربة مميزة للغاية لكل من يزورها من السياح وتعد من أهم أماكن السياحة في كوتا كينابالو في الوقت الحالي، وأهم ما يوجد بها هو شلال صغير خلف هذه القرية يمكن الوصول إليه بكل سهولة من خلال السير على الأقدام أو من خلال وسائل النقل الخاصة.

وتعد قرية ماري ماري الثقافية هي فرصة مميزة لكل من يزورها من أجل أداء رياضة السباحة والبعد عن الصخب الكبير في المدينة وهو ما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو.

متحف صباح Sabah Museum

متحف صباح هو واحد من أهم المعالم السياحية في كوتا كينابالو، بل من أهم المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث يوجد هذا المتحف في ولاية صباح الشهيرة.

وهو من أكثر ما يروج إلى السياحة في كوتا كينابالو في هذا الوقت، ويقع المتحف بالقرب من سيمبولان وعلى بعد كيلو واحد فقط من مدينة كوتا كينابالو الشهيرة.

وقد تم بناؤه على مساحة حوالي 17 هكتار وهو في الأصل مجمع ومركز للعلوم والتكنولوجيا وقرية التراث ومتحف الحضارة الصباحية.

ويهتم هذا المتحف بعرض الآثار التاريخية من العصر القديم والآثار الفنية والإسلامية، وقد تم بناء متحف صباح في كوتا كينابالو في عام 1985 ميلادية ليصبح من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا.

برج المراقبة سيجنال هيل Signal Hill Observatory Tower

يعد برج المراقبة سيجنال هيل هو زوج من أبراج المراقبة المميزة ويقع على تلة تعطي إطلالة مميزة على المدينة الشهيرة وهي مدينة كوتا كينابالو، وهو من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي.

ويوفر هذا البرج متسع نظر على الأماكن السياحية في كوتا كينابالو والبحار الواسعة في هذا المكان سواء من جهة الغرب أو من جهة الشرق.

وهو منصة شاهقة يمكن من خلالها الاستمتاع برؤية الإطلالة الساحرة بكل ألوان الطبيعة المختلفة، ويوجد بالقرب منه مطعم مميز يقدم الوجبات الخفيفة والسريعة والمشروبات المتنوعة والمختلفة والتي يمكن تناولها حين الاستمتاع بالجو الجميل ومشاهدة الأماكن السياحية في ماليزيا وخاصّةً في كوتا كينابالو حين التواجد في هذا المكان.

برج الساعة أتكينسون Atkinson Clock Tower

برج الساعة أتكينسون هو أحد أفضل المعالم السياحية في كوتا كينابالو التي يزورها الكثير من السياح طوال العام للاستمتاع بالمنظر الجميل والفريد من نوعه حين التواجد في هذا المكان.

يقع هذا البرج على طول طريق سيجنال هيل وخاصة بجوار مركز الشرطة القديم في هذه المنطقة، وقد تم بناء البرج في عام 1905 ميلادية، ومنذ هذا الوقت وهو من أهم المعالم السياحية في كوتا كينابالو.

وهو من المباني القديمة التي نجت من التدمير الذي حدث خلال الحرب العالمية الثانية خاصة في مدينة جيليسترون، والذي رغم ما حدث ظلت الساعة موجودة وشامخة لكي تواصل من الماضي وحتى المستقبل ولكي يصبح هذا المكان من أفضل أماكن سياحية في كوتا كينابالو حالياً.

سكة حديد شمال بورنيو North Borneo Railway

سكة حديد شمال بورنيو من أماكن السياحة في كوتا كينابالو والتي تضم أقدم قطار بخاري في الدولة الماليزية بشكل عام، وتقوم سكة الحديد هذه بتنظيم الرحلات بمعدل رحلتين إسبوعياً من كوتا كينابالو وحتى بابار خاصة في يومي السبت والأربعاء.

ويمكن للزوار المشاركة في هذه الرحلات ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة خلال الرحلة التي تستغرق 4 ساعات تقريباً في تجربة جميلة للغاية، حيث يشق القطار طريقه بين المناطق الريفية مما يسهل رؤية المناظر الخلابة في هذا المكان.

وقد تم إطلاق سكة الحديد هذه في عام 2000 ومع بداية القرن الجديد حتى تصبح من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي ومن أكثر ما يروج إلى السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا.

في رأيكم ما هي أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو مما ذكرنا في المقال؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟

السابق
افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا
التالي
اصغر دولة في العالم