بماذا تشتهر

بماذا تشتهر سويسرا

بماذا تشتهر سويسرا

شهر العسل

تشتهر سويسرا بمناظرها الخلابة وطبيعتها الرائعة، مما جعلها مقصد الكثير من العرسان الجدد لقضاء أجمل الأوقات في فترة شهر العسل.

الحيادية

تميزت سويسرا مع نهاية القرن الثالث عشر بحيادتيها، فهي مشهورة بأنها الدولة الوحيدة التي لم تشارك بأي حرب أو أي نزاع مسلح مع جيرانها أو أي من الدول الأخرى، ولهذا تعتبر وجهة للكثير من الذين يريدون العيش بسلام ومن دون أن يتدخل أحد بشؤونهم.

مؤسسة الصليب الأحمر

قامت سويسرا بتأسيس مؤسسة الصليب الأحمر، بالإضافة إلى ضمها لمقر المؤسسة الرئيسي، حيث تقوم هذه المؤسسة بتقديم الرعاية الطبية والخدمات للمصابين والجرحى بسبب الحروب أو الكوارث الطبيعية.

منتجع أنترلاكن

هي واحدة من المدن السويسرية التي تقع بمحاذاة نهر أري، والتي تعتبر من أشهر المنتجعات الطبيعية على مستوى العالم، فهي تضم الكثير من المناظر الخلابة والجبال الشهيرة الثلاث وهي جبل لايجر، وجبل يونغفر، وجبل موك، والتي تمتد شرقاً من بحيرة برينز إلى الغرب من بحيرة ثون.

بحيرة جنيف

تشتهر سويسرا أيضاً بوجود أكبر بحيرة من البحيرات الموجودة في جميع أوروبا، وهي بحيرة جنيف، التي تقع على مجرى نهر الرون على الحدود بين فرنسا وسويسرا، وتتميز منطقة البحيرة بمناظرها الطبيعية الرائعة والجميلة، بالإضافة إلى قربها من الشمال من جبال جورا، ومن الجنوب الغربي تحيطها جبال الألب، والعديد من القرى الهادئة، كما يوجد في جينيف نافورة تعتبر الأطول والأكبر حول العالم.

مونترو “شاتو دو شيون”

هي مدينة تقع في غرب سويسرا على طول امتداد الشاطئ الشرقي لبحيرة جنيف، وتعتبر من أفضل وأكثر المنتجعات الصحية شهرةً

السابق
بماذا تشتهر تونس
التالي
بماذا تشتهر ليبيا