حول العالم

دولة كوزوميل

التعريف بمدينة كوزوميل:

تقع مدينة كوزوميل في منطقة البحر الكاريبي، وتحديداً في دولة المكسيك، وتُعدّ كوزوميل ثالث أكبر الجُزر في المكسيك، وكما تُعدّ من أكبر الجُزر في منطقة البحر الكاريبي بأكملها، وتوفّر المدينة العديد من الأنشطة المُمتعة، كـَالغطس، الغوص، السّباحة، الرّحلات الشراعيّة، والإبحار.

ويوجد في مدينة كوزوميل العديد من الغابات، والأنهار، والجِبال، والكهوف، وتُعدّ موطناً للعديد من الطّيور، كـَطير كوزوميل الطّائر الطّنان، كوزوميل رين، وكوزوميل صادح، وتُعدّ كوزميل موطناً للعديد من الأسماك كـَأسماك العلجوم.

ويُقام في مدينة كوزوميل مهرجان ال سيدرال، الّذي يُعقد في منطقة ايل سيدرال، ويُعتبر الحدث السنويّ الّذي يُقام مُنذ حوالي 155 عام من قِبل كاسيميرو كارديناس، وهو شخص من أحد المجموعات الّتي هربت من قريَة سابان إلى الجزيرة بعد الهجوم الّذي حدث خِلال حرب طبقات يوكاتان.

وتُعتبر “اللغة الإسبانيّة”، اللغة الرسميّة في كوزوميل، وكما يُعد “البيزو المكسيكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها وتتنوّع الأعراق في الولايات المُتّحدة المكسيكيّة، حيث تضمّ العديد من الأعراق كـَالإسبانيّين، والهنديّين، والأمريكيّين، وتُعتبر “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة الرومانيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلی الدّيانة المسيحيّة البروتستانيّة، واللادينيّة.

وكما تعتمد مدينة كوزوميل في اقتصادها على السّياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة كوزوميل والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

بالانكار ريف:

تتمتّع جزيرة كوزوميل بحياة بريّة متنوّعة، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الغوص، ويقع بالانكار ريف في جنوب غرب جزيرة كوزوميل، حيث يُعدّ من أشهر مواقع الغوص في الجزيرة، ويصل عُمقه إلى 80 متر، ويتميّز بوجود العديد من الشُّعب المرجانيّة، والكائنات البحريّة المتنوّعة، ويوجد فيه تمثال برونزي يقع تحت الماء على عُمق 17 متر، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

شواطئ كوزوميل:

تشتهر جزيرة كوزوميل بوجود العديد من الشّواطئ الرّائعة فيها، وتتميّز الشواطئ برمالها الذهبيّة النّاعمة، ومياهها الزّرقاء الصّافيَة، وتستقطب الشّواطئ العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر هذه الشّواطئ “شاطئ سان خوان، شاطئ سانتا بيلار، شاطئ سان فرانسيسكو، شاطئ سانتا روزا، وشاطئ إنكانتادا”، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

تراث المايا:

يُعتبر تراث المايا من أشهر الوجهات السياحيّة في كوزوميل، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة من محبيّ التاريخ، حيث تمّ العثور على حوالي 30 موقعاً تاريخيّاً في المايا، ومن أشهرها موقع “سان جيرفاسيو” حيث تمّ تشييده في عام 800 للميلاد، بالإضافة إلى أنقاض سانتا بيلار وكاستيلو ريال، ويُمكنك زيارة تراث المايا والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في المكسيك:

  • الفاهيتا المكسيكيّة:
    تُعتبر من ألذِّ وأشهى الأطباق المكسيكيّة، تتكوّن من اللّحم المشويِّ، التّوابل الحارّة، الفلفل الملوّن، والبصل، ويتمُّ تقديمهُ على ألواح خشبيّة، بجانب صوص مكسيكي حارّ.
  • غواكامول:
    عبارة عن سلطة مكسيكيّة، تتكوّن من الفطر، الأفوكادو، الكريمة، والتوابل المُختلفة.
  • إنشيلاداس:
    يُعتبر من أشهر الأطباق في المكسيك، يتكوّن من الأرز المكسيكي الحارّ، وصلصة مكسيكيّة حارّة، ويُقدّم مع القليل من الخبز.
  • بوريتو:
    يُعدّ من أشهر الأطباق المكسيكيّة، يتكوّن من خبز التورتيلّا المحشوّ باللّحم أو الدّجاج، ويُضاف إليه الأفوكادو، البصل، البندورة، الذُرة، والتوابل المُختلفة.
  • إلوت:
    يُعتبر من أقدم الأطباق في المكسيك، يتكوّن من عرانيس الذُّرة الطّازجة، عصير اللّيمون، الجبن، صلصة مكسيكيّة بيضاء.

ما لا تعرفه عن دولة المكسيك:

  • يُدمن السكّان المحلّيين في المكسيك على تناول الحشرات والزواحف، مثل: الخنافس ويرقة النَّمل، والعقارب.
  • تُعتبر المكسيك “بلد التيكيلا”، وهو عبارة عن مشروب كحولي، يُصنع من نباتات آكاف التيكيلا.
  • تختلف الأهرامات المكسيكيّة عن الأهرامات المصريّة، حيث إنَّّ الأهرامات المكسيكيّة كانت تُستخدم للآلهة أو لأغراض عسكريّة، بينما المصريّة كانت تُستخدم لوضع الموتى فيها.
  • من آداب تناول الطَّعام لدى الشَّعب المكسيكي، الذّهاب إلى موعد بعد حوالي نصف ساعة من الموعد المُحدَّد مسبقاً، وأيضاً ترك بعض من الأكل في الطبق.
السابق
ما هي الرتب العسكرية
التالي
ما معنى النظام