حول العالم

أجمل دولة في إفريقيا

أجمل دولة في إفريقيا

اجمل دول إفريقيا

تعد إفريقيا موطنًا لأكثر من مجرد رحلات السفاري والشواطئ والأهرامات، أما عن اغنى دولة في افريقيا فهي ثاني أكبر وثاني قارة من حيث عدد السكان على وجه الأرض، وتفتخر دولها الجزرية البالغ عددها 54 دولة بتاريخها وتراثها وثقافتها الفريدة، وهذا جزئيًا ما يجعل السفر حول إفريقيا أمرًا رائعًا للغاية، بينما تصطف الشواطئ الجميلة والمنحدرات الوعرة على ساحلها الطويل.

فإن مساحاتها الداخلية الواسعة تشمل كل شيء من الجبال والصحاري إلى الغابات الاستوائية المطيرة ونهر النيل منتشرة حول هذه المناظر الطبيعية المتنوعة، ولمعرفة   اكثر الدول امانا ستجد مواقع تاريخية مذهلة وقرى منعزلة وحواضر ضخمة.

ويتم  ترتيب دول العالم من حيث جمال الطبيعة ،وذلك لأنها  تعد موطنًا لمجموعة واسعة من الثقافات واللغات المختلفة، حيث تقدم إفريقيا مزيجًا مسكرًا من القديم والجديد، حيث لا تزال العديد من تقاليدها وعاداتها القديمة قائمة حتى يومنا هذا ؛ واجمل دول إفريقيا ؛

  • مصرجنوب إفريقيا
  • كينيا
  • ناميبيا
  • المغرب
  • تونس
  • أوغندا
  • موريشيوس
  • تنزانيا
  • سيشيل

ترتيب اجمل دول في إفريقيا

كما تشتهر أفريقيا بحياتها البرية المذهلة، مما يجعلها متعة للاستكشاف بجمالها الطبيعي الرائع، ومعالمها التاريخية والثقافية الجذابة تعني أن هناك شيئًا يستمتع به الجميع، وتم  ترتيب دول افريقيا من حيث  الأفضل والأجمل دولة في أفريقيا إلى 10 دول،  و ترتيب افضل الدول السياحية في العالم ، حيث يأتي النصيب الأكبر من حق مصر وجنوب أفريقيا ، والترتيب تصاعديا لاجمل دولة في إفريقيا كما يلي :

ناميبيا

تقع ناميبيا بعيدًا في الجنوب الغربي من القارة، وهي واحدة من أكثر البلدان كثافة سكانية في إفريقيا، وهذا لأن الكثير منها يتكون من مناظر طبيعية قاحلة ومهفرة وصحراء ناميب التي لا ترحم، حيث كانت مستعمرة ألمانية سابقًا.

وقد حصلت على استقلالها فقط عن جنوب إفريقيا في عام 1990، ولذلك لا يزال من الممكن رؤية بعض العمارة التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية في عاصمتها ويندهوك، ومع ذلك يزور معظم الناس حدائقها الوطنية الرائعة، والتي تعد موطنًا للمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية الرائعة في منتزه إيتوشا الوطني.

وعلى سبيل المثال يمكنك التقاط لمحات من الأسود والفيلة ووحيد القرن الأسود تتجول حول كالاهاري، وجهة أخرى شهيرة بين السياح هي ساحل الهيكل العظمي، الذي يضم الكثير من حطام السفن المخيفة ولكن ذات المناظر الخلابة والغريبة المنتشرة على طول ساحل المحيط الأطلسي الخطير، على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تجاهلها لصالح كينيا وتنزانيا وجنوب إفريقيا، إلا أن ناميبيا ومتنزهاتها الوطنية المذهلة هي جواهر مخفية تنتظر من يكتشفها.

تونس

منذ فترة طويلة وجهة سياحية شهيرة، يمكن العثور على تونس محصورة بين الجزائر وليبيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في شمال إفريقيا نظرًا لطقسها الدافئ الرائع، والشواطئ الجذابة، وصناعة السياحة المتطورة.

كما يأتي الكثير من الأوروبيين إلى هنا للاستلقاء على رمالها الذهبية والسباحة في البحر، وهناك الكثير في تونس أكثر من مجرد الشمس والبحر والرمال، فالبلاد مليئة بالمواقع الأثرية الرائعة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وهذا لأنه عبر تاريخها كان يحكمها الجميع من القرطاجيين والرومان والعثمانيين إلى العرب ثم الفرنسيين فيما بعد من بين معالمها التاريخية العديدة.

يعد المدرج الروماني المذهل في الجم وبقايا وأطلال قرطاج من المعالم البارزة بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي أيضًا على جبال الأطلس لتستكشفها، فضلاً عن المدن الساحلية النابضة بالحياة في صفاقس وسوسة وتونس  عاصمتها النابضة بالحياة إذا لم يكن كل هذا كافيًا، فإن رمال الصحراء التي لا نهاية لها تدعوك إلى الكثبان الرملية الساحرة، ومساكن الكهوف، والواحات الصحراوية المنعزلة.

أوغندا

ليس فقط موطنًا لأطول سلسلة جبال في القارة ومصدر نهر النيل، وتقع أوغندا غير الساحلية أيضًا على حدود أكبر بحيرة في إفريقيا في حين أن صناعة السياحة والبنية التحتية غير متطورة تمامًا مقارنةً بكينيا وتنزانيا المجاورتين.

فإن هذا يجعل مناظرها الطبيعية الخلابة أكثر إثارة للاستكشاف، ولقد تجاهل زوار القارة منذ فترة طويلة بسبب ماضيها المضطرب والمأساوي، تستعيد أوغندا ببطء لقبها لؤلؤة أفريقيا، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى كونها واحدة من ثلاث دول فقط في العالم حيث يمكنك رؤية الجبال الغوريلا في البرية.

موريشيوس

أن موريشيوس تعتاد بالتأكيد على بعض الزوار، فإن الزوار يأتون دائمًا مندهشين من الشواطئ والجبال والشلالات الرائعة المعروضة، وتقع على بعد أكثر من 1000 كيلومتر شرق مدغشقر، ويعني موقعها البعيد أنها موطن لبعض من أندر النباتات والحيوانات في العالم.

فإن الرحلات عبر المناطق الداخلية الجبلية هي حقًا متعة حيث تحوم أسراب الطيور ذات الألوان الزاهية فوق مظلة الغابات المطيرة الاستوائية بين أوراق الشجر الكثيفة، حيث ستصادف الوديان شديدة الانحدار، والوديان المنحدرة، والشلالات المتلألئة، والمناظر الطبيعية البركانية تجعل بالتأكيد بعضًا من أكثر المشاهد مثالية للصور التي يمكن تخيلها.

تنزانيا

مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في تنزانيا، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ، كما يعد شمال البلاد وحده موطنًا لفوهة نجورونجورو الرائعة وسيرينجيتي المشهورة عالميًا، وكلاهما يجب زيارتهما إذا كنت ترغب في الذهاب في رحلة سفاري ورؤية الخمسة الكبار، وستجد أيضًا قمة جبل كليمنجارو المكسو بالثلوج أعلى قمة في إفريقيا.

كما ينعم هذا الجزء الرائع من شرق إفريقيا بعدد لا يحصى من المناظر الطبيعية المختلفة، فساحلها على المحيط الهندي تصطف على جانبيه الشواطئ الرائعة وأكبر مدن البلاد وأكثرها حيوية، كما يمكنك أيضًا العثور على أرخبيل زنجبار المذهل، والذي يضم العديد من الشواطئ الرائعة وهو وجهة سياحية شهيرة في حد ذاته.

سيشيل

تقع سيشيل على بعد حوالي 1500 كيلومتر شرق البر الرئيسي لأفريقيا، وهي أصغر دولة في القارة وأقلها اكتظاظًا بالسكان يتكون الأرخبيل من 115 جزيرة، والغالبية العظمى منها غير مأهولة، وهو جميل بشكل لا يصدق وتحيط به مياه المحيط الهندي المتلألئة.

في حين أن جزر الجنة تصطف على جانبيها شواطئ رائعة، إلا أن تصميماتها الداخلية جبلية للغاية ومغطاة بالغابات المطيرة المورقة نظرًا لموقعها البعيد، فهي موطن لجميع أنواع الحيوانات والنباتات الفريدة، ومعظمها الآن محميات طبيعية مخصصة، وفي البحر تجعل الشعاب المرجانية الملونة والحياة البحرية الوفيرة من سيشيل مكانًا لا يُنسى للغطس أو الغطس.

المغرب

يعد المغرب مكانًا ساحرًا للزيارة، وهو موطن لمجموعة ساحرة من المدن القديمة الجميلة والمدن والأسواق تقع هذه على طول سواحل البلاد الأطلسية والبحر الأبيض المتوسط ​​ذات المناظر الخلابة أو تقع بعيدًا بين الكثبان الرملية الصحراوية وجبال الأطلس الكبير، لطالما جذبت الدولة الواقعة في أقصى شمال غرب القارة شعوبًا وثقافات مختلفة إلى شواطئها.

ويعتمد تراثها الغني الآن على التأثيرات الأفريقية والعربية والبربرية والغربية يتم عرض هذا التنوع المذهل أينما ذهبت، حيث تعد الصويرة وفاس ومراكش من أكثر الوجهات السياحية شهرة.

جنوب أفريقيا

تحتل جنوب إفريقيا الطرف الجنوبي من القارة، وتضم جنوب إفريقيا بعضًا من أفضل المنتزهات الوطنية ومحميات الصيد في إفريقيا وأكثرها إدارة، كما تعد كروجر بلا شك الأكثر شهرة والأكثر زيارة، كما أن حديقة أدو إليفانت الوطنية هي أيضًا نقطة جذب شهيرة، وتُعرف مدن جنوب إفريقيا المعروفة باسم أمة قوس قزح نظرًا لسكانها متعددي الثقافات، وبجمالها الرائع للزيارة.

حيث تتمتع كل واحدة منها بمظهرها وشعورها وهويتها الخاصة بينما تعج جوهانسبرج بالحياة، فإن كيب تاون أكثر هدوءًا في الطبيعة ويطل عليها جبل تيبل المذهل، حيث تقع مصانع النبيذ الرائعة في ستيلينبوش في مكان قريب.

كينيا

تعد كينيا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحياة البرية عن قرب وشخصية بالنسبة لكثير من الناس، كما إنها موطن رحلات السفاري،  وتعج السافانا والصحاري القاحلة التي لا نهاية لها بالحياة حيث تتجول الأسود والفيلة والجاموس جنبًا إلى جنب مع قطعان الظباء، وأسراب طيور النحام، ووحيد القرن الأسود، كما تعد مناظرها الطبيعية الدرامية أيضًا موطنًا لبعض أشهر الشعوب والثقافات في القارة، مثل الماساي، والكيكويو، والسواحيلية، وتعد كينيا أيضًا المكان الذي يمكنك العثور فيه على واحدة من أكثر مدن القارة نشاطًا عاصمتها المزدهرة والمزدحمة  نيروبي.

مصر

تشتهر مصر بآثارها القديمة ومواقعها الأثرية التي تشمل أهرامات الجيزة وأبو الهول ووادي الملوك، وهي لا تشبه أي دولة أخرى على وجه الأرض، وهي من أعظم الحضارات والثقافات في العالم  يتم عرض التاريخ أينما ذهبت.

حيث ترقد المقابر والمعابد جنبًا إلى جنب مع التماثيل والمسلات، وكلها منحوتة بشكل معقد، كما تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من القارة، ويحدها البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، والصحراء من الجنوب والغرب يمر عبر مصر نهر النيل، وهو مصدر الحياة في البلاد.

بينما يأتي الكثير من الناس لمشاهدة معالمها التاريخية أو استكشاف كل ما تقدمه القاهرة، مثلما يأتي الكثيرون لمشاهدة شواطئها الرائعة على البحر الأحمر مع وجود الكثير من التاريخ والثقافة لتتعمق فيه، والكثير من المناظر الصحراوية والساحلية المذهلة المعروضة، فإن مصر لديها حقًا ما يستمتع به الجميع.

السابق
بماذا تشتهر ايسلندا ؟ تاريخياً وسياحياً وصناعياً
التالي
بماذا تشتهر أنغولا ؟ ” تاريخياً وسياحياً وصناعياً