حول العالم

مدينة بوسان

مدينة بوسان

التعريف بمدينة بوسان:

تقع مدينة بوسان في شرق قارّة آسيا، وتحديداً في جنوب جمهوريّة كوريا الجنوبيّة، وتُعدّ ثاني أكبر مدينة فيها بعد العاصمة سول، وكما تُعدّ مدينة بوسان مقرّاً للعديد من الأحداث العالميّة، ففي عام 2005 للميلاد استضافت الاجتماعات السنويّة للتّعاون الاقتصاديّ الآسيويّ الباسيفي.

وفي عام 2002 للميلاد استضافت مدينة بوسان بطولة كأس العالم لِكُرة القدم، ودورة الألعاب الآسيويّة، وفي عام 2014 للميلاد تمّ إضافة المدينة إلى شبكة المُدن الإبداعيّة التّابِعة لليونسكو، وتُعتبر خامِس مدينة ازدحاماً بالسّكَّان في العالم، ويوجد فيها مطار دوليّ، ونِظام مترو الأنفاق.

وتتنوّع الأعراق في مدينة بوسان، حيث تضمّ جنسيات من الهونغ كونغ، تايوان، اليابان، والصّين، وتُعدّ “اللغة الكوريّة” اللغة الرسميّة فيها، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في كوريا الجنوبيّة، بالإضافة إلى الدّيانة البوذيّة، والأقليّات الإسلاميّة، ويًعتبر “وون” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

ويوجد في مدينة بوسان ميناء يتّسِع لحوالي 80 سفينة، كما يَستوعِب ملايين الأطنان مِن البضائع سنويّاً، وتُعتبر المدينة مركزاً لِصيد الأسماك في كوريا الجنوبيّة، وتشتهر المدينة بوجود العديد من الينابيع السّاخِنة فيها، بالإضافة إلى العديد من المعابد البوذيّة، وقبور المُحاربين بالقوّات العسكريّة الدوليّة مِن دول الحُلفاء في الحرب الكوريّة.

وتُعدّ بوسان المركز الصناعيّ والتجاريّ والإداريّ في كوريا الجنوبيّة، حيث تضمّ المدينة العديد من المصانع الّتي تقوم بصناعة المُعدّات الإلكترونيّة، والكهربائيّة، والمواد الكيميائيّة، والآلات، والرّقائق الخشبيّة، والمنسوجات، والمُنتجات المطاطيّة، وصِناعة السُّفُن.

وكما تعتمد مدينة بوسان في اقتصادها على السّياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة بوسان والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

منتزة يونجدوسان:

يُعتبر مُنتزة يونجدوسان من أشهر الأماكن السياحيّة في بوسان، حيث سُمّي بهذا الاسم؛ نظراً لشكله الّذي يُشبه رأس التنين، ويستقطب المُنتزة العديد من السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويضمّ المُنتزة العديد من الأشجار، والنّباتات، وحديقة أسماك، حيث تضمّ الحديقة حوالي 35 ألف نوع من أنواع الكائنات البحريّة المُختلفة، بالإضافة إلى أسماك القرش، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

برج بوسان:

يُعتبر برج بوسان من أشهر المعالم السياحيّة في بوسان، حيث يبلغ ارتفاعه 188 متر، ويستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويتميّز بإطلالته السّاحرة على ميناء بوسان، وعلى المدينة بأكملها، ويُمكنك زيارته والصّعود إلى قمّة البُرج، ومُشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

بيت نوريمارو:

يُعتبر بيت نوريمارو من أشهر المعالم في مدينة بوسان، حيث يقع على جزيرة Dongbaekseom، وتشتهر الجزيرة بمناظرها الطبيعيّة الخلّابة، حيث ينتشر فيها أشجار الصّنوبر والكاميليا، وتمّ استخدام بيت نوريمارو كـَقاعة مؤتمرات دوليّة، حيث يتكوّن من 3 طوابق تمّ تصميمها على الطّراز الكوري القديم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، واكتشافه عن قُرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة كوريا الجنوبيّة:

  • الكيمتشي:
    يُعتبر من أقدم الأطباق وأشهرهُ في كوريا الجنوبيّة، ويُعتبر خليط من الخضراوات، ويُعدّ من الأطباق الحارّة والحامضة معاً، ويُعتبر من الأطباق الصحيّة؛ نظراً لاحتوائهِ على العديد من الألياف، ويتميّز بانخفاض السعرات الحراريّة فيهِ.
  • اللحم المشوّي المتبّل:
    يُعدّ من أشهر الأطباق في كوريا الجنوبيّة، وفي عام 2011 للميلاد، حصل على المرتبة 23 في قائمة أشهر الأطباق في العالم، حسب شبكة CNN، ويتكوّن من اللحم المتبّل، وشرائح البصل، والثوم، والفلفل الحارّ، ويتمّ شويّها وتقديمها مع أوراق الخسّ.
  • جابتشي النودلز:
    هو عبارة عن نودلز مقليّة، وشرائح خضراوات، ولحم بقرّي، وسكّر، وصوص الصويا، ويُمكنُكَ إضافة الفطر عليها.
  • هودوك الفطائر:
    تُعتبر هذه الفطائر أشبه ب “بان كيك”، وتُعدّ من الحلويات الشعبيّة في كوريا الجنوبيّة، تتكوّن من عجينة دائريّة مُشبّعة بالعسل، والقرفة، وقطع الفول السوداني.

ما لا تعرفهُ عن جمهوريّة كوريا الجنوبيّة:

  • تُلزم سلطات كوريا الجنوبيّة المرأه بلباس معين، حيث لا يُسمح لها التخلّي عنهُ.
  • الإكراميّات مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، حيث تُعدّ إهانة للشعب الكوري.
  • العِلاقات غير الشرعيّة مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، وعقوبتها سجن لمدة عامينِ.
  • من أغرب العادات التي قد تجدها في كوريا الجنوبيّة، أنّ أكثر الشعب يحمل نفس أسماء العائلات، ويُمكن للعائلة الواحدة أن تتكوّن من ملايينِ الأفراد.
  • يُمنع الزواج لاثنينِ يحملون نفس اسم العائلة؛ للمحافظةِ على نقاءِ النّسبِ.
السابق
ما معنى النظام
التالي
تعريف جامعة الدول العربية