حول العالم

مدينة كوانزو

مدينة كوانزو

 

التعريف بمدينة كوانزو:

تقع مدينة كوانزو في جنوب الصين، وتحديداً على ضفّة نهر تشو جيانج “نهر اللؤلؤ”، حيث يُعدّ ثالث أطول نهر في الصين، وكما تُعدّ مدينة كوانزو من أبرز الوجهات السياحيّة والتجاريّة في البلاد، وتُعتبر ثالث أكبر مُدن الصين بعد مدينتيّ بكين وشنغهاي.

وتُعدّ “اللغة المندرينيّة” اللغة الرسميّة فيها، وتُعتبر “يوان” العُملة المُستخدمة فيها، ويوجد فيها العديد من الدّيانات وأشهرها الدّيانة الكونفوشيوسية، والبوذيّة، والتاويّة، وكما يُعتبر نظام الحُكم فيها “شيوعي صيني”.

وتشتهر مدينة كوانزو بأسواقها الشعبيّة، حيث يُباع فيها العديد من المُنتجات، وأشهرها:

  • سوق المفروشات والأثاث:
    يُعتبر من أشهر الأسواق في كوانزو، حيث يضمّ السّوق العديد من المفروشات المنزليّة، والأثاث المكتبيّ، والسّجاد، والتُحف، ويستقطب العديد من السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم.
  • سوق الماركات:
    يُعدّ سوق الماركات من الأسواق الشّهيرة في كوانزو، حيث يقع السوق في شارع “سن ين لو”، ويُباع فيه العديد من المُنتجات المُقلّدة لُمنتجات الماركات العالميّة، كـَالملابس، والحقائب، والأحذيَة.
  • سوق الملابس:
    يُعتبر سوق الملابس من الوجهات الشّهيرة في كوانزو، حيث يُباع فيه العديد من الملابس الرجاليّة والنسائيّة، ويُعدّ أكبر الأسواق في المدينة، ويُطلق عليه اسم “الباي ما”، حيث يقع بالقُرب من محطّة قِطار كوانزو، ويستقطب العديد من السّكَّان المحليّين، والسيّاح من مختلف أنحاء العالم.
  • الأسواق الخاصّة بالإلكترونيات:
    ومن أشهر هذه الأسواق “سوق هايين”، حيث يُباع فيه أجهزة الحواسيب، والطّابعات، وأجهزة الهواتف المحمولة، والعديد من اللوازم الأخرى، ويُعتبر من الأسواق الشّهيرة في مدينة كوانزو.

وكما تعتمد مدينة كوانزو في اقتصادها على السّياحة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة كوانزو والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

حديقة باراديس تشايم لونج:

تُعتبر حديقة باراديس تشايم لونج من أشهر الوجهات السياحيّة في كوانزو، حيث تمّ افتتاحها في عام 2006 للميلاد، وتُعدّ أكبر مُنتزة في جمهوريّة الصين الشعبيّة، وتتميّز الحديقة باحتوائها على العديد من الألعاب المُمتعة، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ المغامرة والمرح.

وتضمّ الحديقة العديد من الألعاب المائيّة، كـَأحواض السّباحة، والزحاليق المائيّة، ويوجد فيها العديد من الألعاب المُناسبة للكِبار والصّغار، وتضمّ الحديقة العديد من المطاعم، الّتي تُقدّم أشهى الأطباق الآسيويّة، ويُقام في الحديقة العديد من العروض البهلوانيّة، والأنشطة المُمتعة كـَالتسلّق، ورمي الفأس، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

بُرج كانتون:

يُعتبر برج كانتون من المعالم السياحيّة المهمّة في كوانزو، حيث يُعتبر أطول برج في الصين بأكملها، وتمّ افتتاحه في عام 2010 للميلاد، ويضمّ البُرج العديد من المطاعم، والأسواق، ومحلّات الماركات العالميّة، ويتميّز البُرج بإطلالته السّاحِرة على المدينة بأكملها، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك الصّعود إلى قمته ومُشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

جزيرة شاميان:

تُعتبر جزيرة شاميان من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في كوانزو، وتتميّز الجزيرة بمناظرها الطبيعيّة الخلّابة، وتضمّ الجزيرة العديد من الفنادق، والمحلّات التجاريّة، والمطاعم، بالإضافة إلى محلّات بيع الهدايا التذكاريّة، وتتميّز الجزيرة بتصميمها على الطّراز الأوروبي، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الصّين الشعبيّة:

  • سبرينغ رولز:
    يُعدّ من أكثر الأطباق الصينيّة شهرة، تتكوّن من عجينة محشوّة بالدّجاج، والخضراوات، ويتمّ قليها في الزيت.
  • النودلز الصيني:
    يُعتبر من أبسط الوجبات الصينيّة، تتكوّن من النودلز، مرق الدجاج، اللّحوم أو الدجاج أو الأسماك، الخضراوات.
  • شوربة وان تان:
    تتكوّن من عجينة رقيقة، يتمُّ حشوها بالدَّجاج، وتُسلقُ في شوربة الدّجاج، ويتمتّعُ الطَّبق بشعبيّةٍ كبيرةٍ في الصّين.
  • ما بوه توفو:
    تُعتبر من أكثر الأطباق شعبيّةٍ، تتميّز بمذاقها الحارّ، وهي عبارة عن: جبن نباتي مصنوع من حليب الصويا، اللّحم الأحمر، البصل الأخضر، الفلفل الحار.
  • تشاو ميان:
    عبارة عن معكرونة يتمُّ حشوها بالدَّجاج، أو اللَّحم، أو الجمبري، والخضار، ويتمُّ سلقها عن طريق البخار، ومن ثمّ قليّها.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة الصّين الشعبيّة:

  • قامت السُّلطات الصينيّة بحجب أكبر المواقع الإلكترونيّة، كاليوتيوب، وجوجل، وأيضاً حجب شبكات التّواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، واتساب، تويتر، وقامت بإنشاء مواقع خاصّة بها.
  • تقطّع الصين حوالي 20 مليون شجرة كل عام؛ لتصنع أعواد الطَّعام الخاصّة بهم.
  • أنتجت الصين كميّات كبيرة من الإسمنت خلال عامين، وهذه الكميات تعادل ما أنتجته أمريكا خلال القرن العشرين بأكمله.
  • حسب إحصائيّات منظمة الصحّة العالميّة، فإنَّ التدخين يُسبب بوفاة مليون صينيٍّ سنويّاً.
  • في عام 2011 للميلاد، استهلكت الصين مليار عبوة من النودلز.
  • اللغة الصينيّة لا يوجد فيها حروف، وتُعتبر لغة صوتيّة ليس لها علاقة باليابانيّة أو الكوريّة.
السابق
مدينة قرطاج
التالي
كيف نهضت ماليزيا