حول العالم

مدينة ميونخ

مدينة ميونخ

التعريف بمدينة ميونخ:

تقع مدينة ميونخ في جنوب دولة ألمانيا، وتحديداً علی ضفَّة نهر إيزار، وتُعدّ ميونخ ثالث أكبر المُدن في البلاد، كما تُعدّ أغنی المُدن في ألمانيا، حيث تحتلّ ميونخ المركز الأوَّل كـَأفضل المُدن في ألمانيا من حيث مستوی المعيشة، ويبلغ ارتفاعها 520 متر فوق مستوی سطح البحر.

وتأسست مدينة ميونخ في عام 1185 للميلاد، علی يَد ويلف هنري المُلقَّب بـِ”الأسد ميونيخ”، وفي عام 1972 للميلاد أُقيمت في ميونخ دورة الألعاب الأولومبيّة الصيفيّة، وفي عام 1974 للميلاد أُقيمت فيها مُباراة كأس العام لكرة القَدَم، وفي عام 2006 للميلاد أُقيمت فيها مباراة افتتاح كأس العالم لكُرة القَدَم.

وتُعتبر مدينة ميونخ المركز الاقتصاديّ في ألمانيا، حيث تُعدّ مقرّاً للعديد من الشّركات الألمانيّة المهمَّة، وأشهرها شركة BMW، وتضمّ ميونخ واحداً من أهمّ الموانئ الجويّة في قارّة أوروبا “مطار يوزف شتراوس”.

وتُعتبر “اللغة الألمانيّة” اللغة الرسميّة فيها، بالإضافة إلى الدنماركيّة، الصربيّة، الفريزيّة، الرومانيّة، الكرديّة، التركيّة، الروسيّة، والبلقانيّة، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في ألمانيا، ثمّ يليها المسيحيّة الكاثوليكيّة، والدّيانة الإسلاميّة، واللادينيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة ميونخ، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة مدينة ميونخ والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

كنيسة سان بطرس:

تُعتبر كنيسة سان بطرس من أشهر الوجهات السياحيّة في ميونخ، وكما تُعتبر من أقدم الكنائس في ألمانيا، وتمّ تشييدها في القرن 12، وتمّ تصميمها علی الطِّراز المعماريّ القوطيّ، وتتميّز الكنيسة بجدرانها المنقوشة بالزّخارف المميّزة، وتستقطب الكنيسة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واكتشاف معالمها التاريخيّة عن قّرب، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

المتحف الألماني:

يُعدّ المتحف الألماني من أشهر المعالم السياحيّة في ميونخ، حيث يعرِض العديد من الأعمال الخاصّة بمجال التكنولوجيا والعلوم، ويُعتبر أكبر متحف للتكنولوجيا علی مستوی العالم، حيث يعرِض 17000 قطعة تقنيّة حديثة وقديمة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتعرّف علی أحدث الأجهزة التقنيّة مِن خِلاله، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

الحديقة الإنجليزيّة:

تُعتبر الحديقة الإنجليزيّة من أجمل الأماكن السياحيّة في ميونخ، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة للهدوء والاسترخاء، وتضمّ الحديقة العديد من المساحات الخضراء، والجداول المائيّة، وكما تضمّ الحديقة العديد من المعالم الأثريّة، كـَالمعبد الصيني، والمعبد اليوناني، وتوفِّر الحديقة العديد من المسارات المُناسبة للمارسة رياضة المشي، ويُمكنك زيارتها والتحوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

الحديقة الأولومبيّة:

تُعتبر الحديقة الأولومبيّة من أشهر الوجهات السياحيّة في ميونخ، حيث تأسست الحديقة في عام 1972 للميلاد؛ بهدف إقامة الألعاب الأولومبيّة الصيفيّة فيها، ويستقطبها العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة من محبيّ الرِّياضة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، وحضور الفعاليّات الأنشطة الرياضيّة المختلفة، والمُشاركة فيها كـَالسّباحة ولعب التنس، وكما يُمكنك حضور العديد من الحفلات الموسيقيّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة:

  • سباتزل:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في ألمانيا، وتُعدّ الطبق المناسب لمحبّي الأكل النباتي، وتتكوّن من معكرونة، جبن الليمبرجر، البيض، القمح، ويُعتبر من الأطباق الجانبيّة.
  • سجق مشوي:
    في الغالب يكون مصنوع من لحم الخنزير، ولكن بعض المحلّات تصنعه من اللحم البقري، ويتم تقديمه مع الصَّلصة الحارَّة.
  • البطاطا المقليّة:
    يُعدّ طبق البطاطا المقليّة من أهم الأطباق في ألمانيا، ويتم تحضيره من خلال وضع البطاطس في المقلاة مع الزيت، ولحم الخنزير المقدَّد، والبصل، ويُعتبر من الأكلات الشهيرة في ألمانيا.
  • سويربراتين:
    يُقدّم في العديد من المناسبات الخاصّة، ويتكوّن من اللحم البقري، ويتمُّ وضعه داخل الفرن لينضج، ويُقدّم بجانبه البطاطس.
  • سنيتزل:
    هذا الطَّبق عبارة عن قطع من لحم العجل، مُغطاة بالبيض والبقسماط والدقيق، يتم قليها وتقديمها مع شرائح الليمون فوقها.
السابق
ما هو الجيش الانكشاري
التالي
إمارة رأس الخيمة