حول العالم

مدينة هو شي منه الفيتنامية

مدينة هو شي منه الفيتنامية

التعريف بمدينة هو شي منه:

مدينة هو شي منه (بالفيتنامية: Hồ Chí Minh) وتقع في فيتنام، وتُعدّ أكبر المُدن فيها، وتتميّز بكونَها مزيج ما بين الحضارة القديمة والمُعاصِرة؛ حيث يوجد فيها العديد من المباني الفاخِرة، بالإضافة إلی المباني القديمة، كما فيها العديد من المعالم التاريخيّة، كـَالمعابد، المسارح، المتاحف، ودور الأوبرا.

وكانت مدينة “هو شي منه” -كما تلفظ أيضا -” هو تشي منه” قديماً تُسمَّی “بري نوكور”، وفي عام 1976 للميلاد تحوَّل اسمها إلی “هو تشي منه”، وسُمِّيَت المدينة بهذا الاسم؛ نسبة إلی القائد الأوَّل في فيتنام الشماليّة “هان تشي مينه”، ويُعدّ “الدونغ الفيتنامي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في المدينة.

وتتميّز مدينة “هو تشي منه” بمناخها الاستوائيّ، ويوجد فيها موسمين: موسم الجفاف، موسم الأمطار، ويعتبر موسم الجفاف الموسم الأكثر مُتعة فيها، حيث تكون درجات الحرارة فيها مُعتدلة ومناسبة لاستكشاف معالم المدينة عن قُرب.

ويوجد في “هو شي منه” العديد من الجماعات العرقيّة، حيث تُقسم هذه الجماعات إلی الفيتناميّة، تاي، ذاي، مونج، كمير، ننج، هوا، همونج، وتُعدّ “اللغة الفيتناميّة” اللغة الرسميّة في البلاد، ثمّ يليها الإنجليزيّة، والأقليّات من سكّانها يستخدمون اللغة الفرنسيّة، الصينيّة، والكميريّة، ويوجد في الفيتنام العديد من الدّيانات، كالبوذيّة، المسيحيّة الكاثوليكيّة، البروتستانتيّة، الإسلاميّة، واللادينيّة.

وتُعتبر مدينة “هو شي منه” الوجهة المثاليّة لمحبيّ التسوّق، حيث يوجد فيها العديد من الأسواق الفاخرة، الّتي يُباع فيها الماركات العالميّة، بالإضافة إلی العديد من الأسواق الشعبيّة، الّتي يُباع فيها المنتجات المحليّة، ومنتجات الحِرف اليدويّة، وينتشر في شوارعها العديد من الأكشاك، الّتي يُباع فيها المأكولات الفيتناميّة.

كما تعدّ السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد مدينة “هو تشي منه“، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

سوق بين تانه:

يُعتبر سوق “بين تانه” من أشهر الوجهات السياحيّة في مدينة “هو شي منه”، حيث يقع السوق في المنطقة الصينيّة في المدينة، وتحديداً علی ضفَّة نهر سايجون، ويستقطب السوق العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويضمّ العديد من المنتجات كالفواكه، الخضراوات، والمُنتجات اليدويّة، ويُمكنك زيارته وشراء كل ما تحتاجه منه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

برج بيتيكسكو المالي:

يُعتبر برج “بيتيكسكو” المالي من أشهر المعالم في المدينة، حيث تمّ افتتاحه عام 2010 للميلاد، ويُعتبر أعلی مبنی في الفيتنام، حيث يبلغ ارتفاعه 292 متر، ويتكوّن من 68 طابق، ويضمّ العديد من المقاهي، والمطاعم، والمحلّات التجاريّة، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والصّعود إلی أعلی طابق فيه، والتمتّع بمُشاهدة المدينة بصورة بانوراميّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

شارع دونغ خوي:

يُعتبر شارع دونغ خوي من أشهر الأماكن السياحيّة في المدينة، حيث يضمّ العديد من المحلّات التجاريّة المحليّة، وأشهر الماركات العالميّة، كما يضمّ العديد من المباني التاريخيّة القديمة، والمعالم التاريخيّة كدار الأوبرا، كاتدرائيّة نوتردام، مبنی البريد الرئيسي، بالإضافة إلی العديد من المقاهي والمطاعم، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة الفيتنام:

  • الفوبو:

هذا الطّبق عبارة عن حساء يتكوّن من لحم البقر، ونودلز الأرز، الكزبرة، الزنجبيل، البصل الأخضر، ويُعدّ من الأطباق التقليديّة في الفيتنام، وعادة ما يتمّ تناولها كَوجبة إفطار.

  • جيوكون:

يُعتبر من أشهر الأطباق في الفيتنام، وهي عبارة عن لفائف من الكزبرة، الخضار، اللّحم المفروم كَسرطان البحر أو الجمبري، وعادة ما يتمّ تقديمهُ مع النعناع أو الخس.

  • تشاكا:

يُعدّ من أشهر الأطباق البحريّة وأكثرها شعبيّة في الفيتنام، يتكوّن من السّمك الأبيض، الزّبدة، البصل الأخضر، الشّبت، ويتمّ تقديمهُ مع النودلز والفستق.

  • كوي:

يتكوّن من الأرز اللَّزج، والكُراث المجفّف، ويُعتبر من الأطباق الشهيرة في الفيتنام.

  • لاو:

هذا الطّبق عبارة عن حساء حامض وحارّ، يتكوّن من الخضار المُختلفة، والمأكولات البحريّة، واللُّحوم المتنوّعة.

  • قهوة سورا دا:

وهو عبارة عن قهوة مثلّجة، تُقدّم مع الحليب المكثّف، ويُعدّ من المشروبات الشهيرة في الفيتنام.

  • فاني فا:

يُعتبر من أشهر الحلويات في الفيتنام، وتتكوّن من الآيس كريم مع قطع المانجا، ويُمكنكَ إضافة الفواكة المُختلفة إليها.

ما لا تعرفه عن جمهوريّة فيتنام:

  1. يُعتبر المطبخ الفيتنامّي من أكثر المطابخ الصحيّة في العالم، حيث يُمنع استخدام الزّيوت في الطعام، وأيضاً يُمنع استخدام طريقة القلي في طهي الطّعام.
  2. تُعدّ فيتنام أكبر دولة في العالم، من حيث تصدير الفلفل الأسود والكاجو.
  3. تُعتبر فيتنام ثاني أكبر دولة في العالم، من حيث استهلاك لحوم الكلاب.
  4. يقع في فيتنام ثاني أكبر الكهوف في العالم “سون دونج”.
  5. من أشهر المشروبات في الفيتنام “نبيذ الأفعى”، حيث يتمّ تحضيرة من الأفاعي المُخلّلة في نبيذ الأرز.
  6. تُعتبر فيتنام ثاني أكبر الدّول في إنتاج القهوة في العالم.
السابق
مدينة الدمام
التالي
مدينة دينانت