حول العالم

الأماكن السياحية في كوالالمبور.. ينصح بها للمسافرين إلى ماليزيا

يتحدث الكثير من السياح من كل مكان في العالم عن الأماكن السياحية في كوالالمبور بسبب جمالها الكبير والطبيعي بجانب أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا وفي هذا البلد بشكل عام.

تعد مدينة كوالالمبور هي العاصمة الماليزية السياسية والشعبية بالنسبة لكل السكان، وتقع هذه المدينة في منطقة الغرب من هذا البلد، وهي من أكبر مدن السياحة في ماليزيا التي تجذب السياح إلى هذا البلد طوال العام.

تحتوي هذه المدينة على أماكن سياحية جميلة، منها حديقة الزهور وحديقة الطيور والمتحف الإسلامي والبرجين التوأم والعديد من المناطق الأخرى ذات الجمال المبهر وتعدد النشاطات، وهو ما يجعل السياح يذهبون إليها في الوقت الحالي.

الأماكن السياحية في كوالالمبور

البرجين التوأم

الأماكن السياحية في كوالالمبور حين الحديث عنها لابد أن نتحدث أولًا وقبل كل شيء عن البرجين التوأم في ماليزيا أو برجا بتروناس، وهما من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا التي يذهب إليها السياح، حيث حقق هذان البرجان رقمًا قياسيًّا عالميًّا من حيث الارتفاع.

تم تصنيف هذين البرجين من ضمن أعلى الأماكن في العالم، ويقع البرجان في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويُعرفان لدى السكان الأصليين بأكثر من اسم، إلا أن العديد منهم يعرفهم باسم منارة بتروناس، وهو اسم لشركة نفط طالبت ببناء برجا بتروناس أو البرجين التوأم في ماليزيا من قبل.

حديقة الطيور

حديقة الطيور هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور التي يذهب إليها السياح سواء من الدول العربية أو من العالم أجمع بجانب السكان الأصليين في بلدة ماليزيا وفي العاصمة والمدينة الماليزية كوالالمبور.

وهذه الحديقة عبارة عن منتزه من أكبر المنتزهات العامّة في ماليزيا، وتحتوي على الكثير من الأنواع المختلفة والنادرة من الطيور وبعضها لا يُوجد في أي مكان أخر في العالم غير حديقة الطيور في ماليزيا.

حققت الحديقة رقمًا كبيرًا في السنوات الماضية من حيث زيارة السياح، وبحسب تصنيف العديد من الدراسات وخاصّةً بسبب الموقع الجغرافي المتميز لهذه الحديقة والذي يقع في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات كوالالمبور هي أحد الحدائق الجميلة التي توجد في العاصمة الماليزية، وهي من ضمن أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور، ولهذا يزورها الكثير من السياح في الوقت الحالي من كل مكان في العالم حين التواجد في هذا البلد.

وتقوم هذه الحديقة بعرض الفراشات بألوان وأشكال مختلفة في منظر جميل للغاية يُشعر الشخص بالهدوء ولفت الانتباه نحو الألوان الجميلة والراحة التي يكتسبها في هذا المكان، بجانب الطبيعة الخلابة التي توجد في حديقة الفراشات كوالالمبور.

وهي عبارة عن غابة استوائية صغيرة وجميلة يذهب إليها الجميع من أجل الاستمتاع بالمنظر الجميل والراحة والهدوء وهي من أكثر ما يجذب الناس نحو السياحة في ماليزيا في الوقت الحالي.

السوق الصيني

السوق الصيني في كوالالمبور واحد من أهم الأسواق الشعبية في ماليزيا ومن ضمن أشهر الأماكن السياحية في كوالالمبور بشكل خاص، حيث يُعد هذا السوق من الأسواق الجميلة التي يجد فيها الجميع كل ما يريدون، وهو من أكبر الأسواق في ماليزيا في الوقت الحالي.

يوجد هذا السوق في شارع بيتالينج، وهو الشارع الأول أو الحي الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي به مزج كبير بين كل من الثقافة الماليزية والثقافة الهندية والثقافة الماليزية، وهو شارع جميل ربما يكون مزدحمًا بعض الشيء بسبب العاصمة.

كهوف باتو

حين يذهب الناس من أجل السياحة في ماليزيا بالطبع لابد أن يذهبوا إلى كهوف باتو، وهي مجموعة من الكهوف التي لها طابع جميل ورائع من حيث الراحة ومن حيث التسلية بعيدًا عن الصخب في المدينة وعن وسط العاصمة والأماكن التي توجد بها.

اشتهر هذا المكان بأنه من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي ومن ضمن أشهر الأماكن السياحية في كوالالمبور العاصمة ويذهب إليه السياح من كل مكان في العالم حين التواجد في هذا البلد ومن الدول العربية -أيضًا- بجانب السكان الأصليين في ماليزيا.

المسجد الوطني في كوالالمبور

المسجد الوطني في كوالالمبور هو واحد من أهم المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام وفي العاصمة كوالالمبور بشكل خاص، حيث يشتهر هذا المسجد بالبناء الجميل والحجم الفريد من نوعه بجانب الشكل المميز له والذي يجذب الكثير من السياح إليه من أجل زيارته.

يوجد هذا المسجد في مدينة كوالالمبور وبجانب حديث الطيور التي ذكرناها من قبل في هذا المقال وهو بالقرب -أيضاً- من محطة قطار كوالالمبور القديمة.

يضم المسجد الكثير من الزخارف الإسلامية والفنون الكتابية في الخط اليدوي والتقليدي، سواء القديم أو في الوقت الحالي وتزين الأحواض والنوافذ في هذا المسجد بشكل جميل وفريد من نوعه.

منارة كوالالمبور في ماليزيا

منارة كوالالمبور في ماليزيا هي أحد أشهر الأماكن السياحية في هذا البلد والتي يزورها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، وهي عبارة عن مبنى كبير وشاهق من حيث الارتفاع وفي نهاية هذا المبنى قبة.

لقد تم تصنيف منارة كوالالمبور في ماليزيا كرابع أعلى برح في العالم، ويوجد في قمة هذه المنارة مطعم متحرك بشكل جميل جدًا والعديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية، ويمكن الحصول منها على كل ما يريد السائح بجانب المنصة الفنية للعروض والتي توجد في نهاية هذا المبنى وبعض المتاجر الأخرى التي تقدم الكثير من المنتجات الجميلة والراقية.

مبنى السلطان عبد الصمد

يعتبر مبنى السلطان عبد الصمد أو المبنى التاريخي في العاصمة الماليزية هو أحد أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور التي يذهب إليه الكثير من السياح، ويقع هذا المبنى أمام ساحة الاستقبال، ويتميز مبنى السلطان عبد الصمد بالتصميم الرائع والجميل ذو الطابع الإسباني.

يحتوي هذا المبنى على برج الساعة، وهو أحد الأبراج التي تجذب السياح لهذا المكان بشكل كبير، ويتم تزيين المبنى بالكثير من الأعلام والألوان المختلفة في بعض المناسبات المهمة التي تحدث في هذا البلد.

السابق
الأماكن السياحية في جوهور باهرو ماليزيا وأجملها على الإطلاق
التالي
أفضل أسواق ملاكا ماليزيا 2020