بماذا تشتهر

سبب تسمية سانت كيتس ونيفيس

سانت كيتس ونيفيس

دولة سانت كيتس ونيفيس:

تقع دولة سانت كيتس ونيفيس في منطقة الكاريبي. وتتقاسم في حدودها مع وترينيداد، توباغو، جُزر بورتوريكو، ولا تشترك سانت كيتس ونيفس في حدودها البريّة مع أي دولة. وأعلنت استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1983 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديموقراطيّة نيابيّة وملكيّة دستوريّة”.

وتُعدّ “مدينة باسيتير” عاصمة دولة سانت كيتس ونيفيس ومركزها السياسيّ. كما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة فيها. ويُعتبر “دولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في البلاد. كما تُعتبر أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكيّتين، من حيث عدد السّكَّان والمساحة. ويُعدّ “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد. وتعتمد دولة سانت كيتس ونيفيس في اقتصادها على المصارف البحريّة والتّصنيع.

أصل تسمية سانت كيتس ونيفيس:

أطلق هنود كاليناغو قديماً على سانت كيتس اِسم “ليا مويغا”، حيث تُعني “الأرض الخَصِبَة”. كما أطلقوا اِسم “أوالي” على نيفيس، حيث تُعني “أرض المياه الجميلة”؛ للدلالة على الينابيع البركانيّة الحارّة وينابيع المياه العَذِبَة في الجزيرة. واِسم “نيفيس” الحالي مُشتق مِن اِسم “نوستراسينورا دي لا نيفيس”، حيث تعني أرض الثّلوج. ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “اتّحاد القدّيس كريستوفر ونيفيس”.

أهم المهرجات في سانت كيتس ونيفيس:

  • مهرجان الوادي الأخضر:
    يُعتبر مهرجان الوادي الأخضر من أهمّ أسباب زيادة مُعدّلات السّياحة في البلاد، حيث يضمّ العديد من الاحتفالات الدينيّة والفعاليّات المميّزة، ويُمكنك الذّهاب إلى المهرجان والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيه.
  • مهرجان سانت كيتس للموسيقى:
    يُعتبر من أشهر المهرجانات الشعبيّة في البلاد، حيث يرجع تاريخ إقامته إلى عام 1996 للميلاد، ويستقطب العديد من النّاس من مختلف أنحاء العالم، ويُقدّم العديد من العروض الاستعراضيّة والفنيّة، الّتي تُعبّر عن تقاليد السّكَّان المحليّين وثقافتهم الخاصّة.
السابق
سبب تسمية مولدوفا
التالي
سبب تسمية فانواتو