تسمية الدول

سبب تسمية سنغافورة

سبب تسمية سنغافورة

دولة سنغافورة:

تقع دولة سنغافورة في قارّة آسيا في جنوب شِبه جزيرة الملايو. وتتكوّن من جزيرة ساحليّة يُحيط فيها العديد من الجُزر الصّغيرة. وتُعدّ سنغافورة أكبر ميناء بحري في جنوب شرق آسيا؛ لِذلك فإنّها تُصنّف ضمن أكثر الأماكن البحريّة ازدحاماً بالمسافرين من جنوب آسيا. وينتقلون بِواسطة ميناء سنغافورة إلی الدّول الآسيويّة الأُخری.

وأعلنت جمهوريّة سنغافورة استقلالها عن الفدراليّة الماليزيّة في عام 1963 للميلاد. وتُعتبر “مدينة سنغافورة” العاصمة الاقتصاديّة والسياسيّة لجمهوريّة سنغافورة. وتُعدّ “قمّة بوكيت تيما هيل” أعلی قمّة في البلاد. ويُعدّ “الدّولار السنغافوري” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها. ويُعتبر أسد ميرليون “أسد برأس سمكة” ويدلُّ على ثقافة وتراث سنغافورة، وهو الشِّعار الرسمي للبلاد.

أصل تسمية سنغافورة:

يعود اِسم سنغافورة إلی اللغة السنسكريتيّة، حيث تُعني “مدينة الأسد”. وجاءت تسميتها بهذا الاسم إلی أحد الأساطير، الّتي رَوَتْ أنَّه في القرن 13 جاء الأمير “سانغ نيلا أوتاما” إلی المَنطِقة خِلال إحدی رحلات الصّيد، حيث رأی مخلوقاً غريباً كان يعتقد بأنَّه أسد. وبعد ذلك أسس مدينة في هذه المَنطِقة وسمّاها سنغافورة.

أغرب العادات في سنغافورة:

  • بيع ومضغ العلكة:
    وفقاً لقانون الدَّولة في سنغافورة، تصل عقوبة بيع العلكة إلى حوالي 100 ألف دولار، أو سجن لمدَّة عامين؛ لأنَّ تنظيف العلكة من المقاعد، والشَّوارع، والأزقّة، وأبواب القطارات، يستغرق وقتاً طويلاً ومالاً وفيراً لإزالتها.
  • الموسيقى في الأماكن العامّة:
    ضمن قانون الدولة يُمنع لأيِّ شخص العزف في الأماكن العامّة، أو حتى الغناء فيها؛ لأنَّك قد تسبِّب الإزعاج لشخص ما، وعقوبة العزف أو الغناء في الأماكن العامّة، هي الغرامة أو السجن لمدَّت ثلاثة أشهر أو كليهما.
  • الدخول إلى الواي فاي الخاص بشخص آخر:
    يوجد قانون صارم في الدولة خاص بسرقة الإنترنت من الواي فاي بشخص آخر، فإذا قُبض عليك وقد دخلت إلى شبكة شخص ما، فإنَّك ستغرّم مبلغ 10 الآف دولار، أو السجن لمدَّة ثلاثة سنوات، أو كليهما.
  • إطعام الحمام:
    إطعام الحمام في سنغافورة سيكلّفك غرامة 500 دولار؛ لأنَّك بمجرد إطعامك للحمام في الحدائق، سوف تنتشر الأمراض المعدية من الطيور إلى البشر، عن طريق فضلاتهم الملوّثة، وسيتم مقاضاة الذين يرمون الطعام للطيور.
  • العبور العشوائي للمشاة:
    إذا عبرت الشارع بعيداً عن أماكن العبور للمشاة في سنغافورة، فإنَّك ستغرّم من 20-1000 دولار، وثلاثة أشهر سجن، وإذا قمت بهذا الفعل مرتين فإنَّ عقوبتك ستتضاعف إلى 2000 دولار غرامة، و6 أشهر سجن.
السابق
سبب تسمية اليونان
التالي
سبب تسمية الكويت