بماذا تشتهر

سبب تسمية مولدوفا

مولدوفا

دولة مولدوفا:

تقع دولة مولدوفا في شرق قارّة أوروبا، تحديداً بين دولتيّ رومانيا وأوكرانيا. وأعلنت مولدوفا استقلالها عن الاتّحاد السوفييتي في عام 1991 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”. كما يُعدّ “ليو مولدافي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في دولة مولدوفا.

وتُعدّ “مدينة كيشيناو” عاصمة دولة مولدوفا وأكبر مدينة فيها. كما تُعدّ “اللغة المولدوفيّة” اللغة الرسميّة المُستخدمة في مولدوفا، بالإضافة إلى اللغة الرومانيّة، اللغة الأوكرانيّة، اللغة الروسيّة، اللغة البلغاريّة ولغة الغاغور. ويُعتبر “نهر دينيستر” أخفض نقطة في البلاد. وتُعدّ “الدّيانة الأرثوذكسيّة” الدّيانة الرسميّة في مولدوفا، بالإضافة إلى الدّيانة المعمدانيّة، الدّيانة الإسلاميّة واللادينيّة.

أصل تسمية مولدوفا:

سُمِّيَتْ مولدوفا بهذا الاسم؛ نِسبة إلى نهر مولدوفا. وحسب الرّواية الوارِدة عن الأساطير، أنَّ تسميَة النّهر جاءت مِن غَرَق أحد كِلاب الصّيد للأمير دراغوس، حيث يُدعى “مولدا”. وسُمِّيَ النّهر نِسبة إلى هذا الكلب وبدوره تمَّ نقل الاسم إلى الدّولة.

ما لا تعرفه عن مولدوفا:

  • تتنوّع الأعراق في دولة مولدوفا، حيث يوجد فيها مولدوفيّين، أوكرانيّين، روس، قوقازيّين وبلغار.
  • تُعدّ “الدّيانة الأرثوذكسيّة” الدّيانة الرسميّة في مولدوفا، بالإضافة إلى الدّيانة المعمدانيّة، الدّيانة الإسلاميّة واللادينيّة.
  • تعتمد دولة مولدوفا في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة أشجار الجوز، العنب، الخضار، الزّيتون، الأسمدة، السّكَّر وحب الشّمس الّذي يُستخدم في إنتاج الزّيوت النباتيّة.

 

السابق
سبب تسمية بليز
التالي
سبب تسمية سانت كيتس ونيفيس