الجغرافيا الطبيعية

ما هي الأسباب التي تجعل باريس وجهة سياحية مهمة

ما هي الأسباب التي تجعل باريس وجهة سياحية مهمة

نبذة عن باريس:

تشتهر باريس بكونها وجهةً سياحية عريقة، وذلك بدء من المعالم السياحية الشهيرة في قائمة الجرافات مثل برج إيفل إلى الملذات المثالية مثل نزهة على ضفة نهر السين.

تحتل باريس مكانًا في قائمة كل مسافر تقريبًا، تُعرف بأنها المدينة الأكثر رومانسية في العالم، وهي موطن لبعض المعالم السياحية المشهورة عالميًا والتي يتم عرضها باستمرار في مجلات السفر والأفلام وغيرها من الأعمال الفنية. يبلغ عدد سكان باريس عاصمة فرنسا، أكثر من مليوني نسمة وهي واحدة من أكثر المدن الأوروبية زيارة.

يوجد مطاران دوليان رئيسيان في باريس، مطار أورلي ومطار شارل ديغول، ويعد الأخير ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في جميع أنحاء أوروبا. هناك أيضًا الكثير من الحافلات والقطارات التي تمر عبر باريس، مما يجعلها محطة مناسبة في رحلة الظهر الأوروبية ذات الميزانية المحدودة، لكن لماذا باريس مشهورة جدا؟ ما الذي يميز هذه المدينة الذي يجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم؟

 

أشهر الأسباب التي تجعل باريس وجهة سياحية:

  • باريس مدينة متنوعة ومتطورة تجذب الأثرياء، ولكن يمكن أيضًا الاستمتاع بها بميزانية محدودة. بالإضافة إلى برج إيفل، يوجد في باريس عدد لا يحصى من المعالم والآثار الرائعة الأخرى التي تضيف إلى جمال الشوارع الواسعة ومقاهيها الساحرة.
  • المطبخ الفرنسي هو أيضًا مشهور عالميًا، ويمكنك أن تجد بعضًا من أفضلها في باريس، كما يمكن للزائر أن يتمتع بتسوق على مستوى عالمي ومشهد أزياء ديناميكي، ومشاهدة الكثير من المتاحف والمعارض الفنية المثيرة للاهتمام، كما أن باريس مليئة تمامًا بالأشياء التي يمكن القيام بها، لذلك لن يشعر أي مسافر يتوقف هنا بالملل.
  • كواحد من أشهر المعالم الأثرية في العالم بأسره، أصبح برج إيفل رمزًا لباريس، حيث إن برج إيفل المصنوع من الحديد المطاوع ويبلغ ارتفاعه 324 مترًا هو منظر يستحق المشاهدة. في الليل يضيء البرج باللون الذهبي المتلألئ، وهناك حدائق جميلة تحيط بالبرج تجعله مكانًا للنزهة لمرة واحدة في العمر.
  • يعد متحف اللوفر أكبر متحف فني في العالم، ولكن حتى أولئك الذين لا يهتمون بالفن سيتوقفون هنا لمشاهدة التصميم المذهل للمبنى الضخم والتقاط الصور مع الأهرامات.
  • يوجد هرم كبير وثلاثة هرم أصغر، أكبرها هو المدخل الرئيسي للمتحف والأربعة كلها مبنية من الزجاج والمعدن. يحب السياح الوقوف على الكتل الخرسانية حول فناء متحف اللوفر والتقاط الصور مع الأهرامات الشهيرة.
  • كاتدرائية نوتردام: أصبحت هذه الكاتدرائية القوطية التي تعود للقرون الوسطى معروفة كرمز لباريس، وكان هناك فيلم ديزني في الكاتدرائية (أحدب نوتردام). بدأ بناء الكاتدرائية في عام 1160، على الرغم من صعودها وهبوطها عبر التاريخ. في الوقت الحاضر، يقف شامخًا ورائعًا، وهو عامل جذب كبير لأي شخص يحب الهندسة المعمارية الرائعة وفرص التصوير.
  • كما تحتوي فرنسا على قوس النصر، حيث يقع هذا القوس الضخم في نهاية شارع التسوق الشهير، (Avenue des Champs-Élysées)، لإحياء ذكرى الجنود الذين قاتلوا في الثورة الفرنسية والحروب النابليونية. لقد أصبح نصبًا وطنيًا مشهورًا لفرنسا، ويمكنك صعود حوالي 280 درجًا للوصول إلى القمة للحصول على إطلالة رائعة على المدينة.
  • سبب آخر للذهاب إلى باريس هو العدد الكبير من المتنزهات الجميلة في المدينة، حيث تجدهم في كل مكان، حيث تعد حديقة (Jardin du Luxembourg) واحدة من أفضل المنتزهات. إنها حديقة قديمة جدًا تم إنشاؤها عام 1612. في الوقت الحاضر تعد مكانًا رائعًا للاسترخاء وهناك العديد من الأنشطة. حديقة رائعة أخرى هي (Jardin des Tuileries)، حيث تقع هذه الحديقة بين متحف اللوفر والشانزليزيه. إنه مكان رائع للنزهة والاسترخاء.
  • يعد ميدان دو تيرتر أحد أكثر الأماكن سحرًا في باريس. هذه ساحة جميلة في مونمارتر، حيث يمكنك أن ترى الكثير من الأعمال الفنية الجميلة.
  • يوجد في باريس العديد من الفنادق الرائعة، فإذا كنت تحب الرفاهية فستجد إقامة رائعة في المدينة، حيث إن هناك العديد من الفنادق المطلة على برج إيفل، كما يمكنك حجز غرفة في فندق مع تراس، وهناك يمكنك تناول الإفطار مع إطلالة على باريس.
  • يعد Palais-Royal مشهدًا رائعًا آخر في المدينة، حيث إنه قصر ملكي سابق ويبدو مذهلاً، كما أن أولئك الذين يحبون التاريخ والعمارة سيحبون هذا المكان.
  • كما ان أحد أسباب زيارتك لباريس هو أن هناك مشاهد مذهلة، حيث يمكنك أن تجد العديد من المعالم الشهيرة في المدينة.
  • تمتلك فرنسا شبكة قطارات رائعة، لهذا السبب من السهل جدًا السفر إلى أماكن أخرى في فرنسا من باريس. هناك الكثير من القطارات عالية السرعة، لذا فهو أحد أسباب زيارة باريس. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال من باريس إلى نيس، حيث إن نيس مدينة جميلة على الريفيرا الفرنسية، وهناك يمكنك العثور على شاطئ وشارع تسوق رائع، ومن نيس يمكنك السفر إلى أماكن أخرى في الريفيرا الفرنسية. على سبيل المثال يمكنك الذهاب إلى موناكو ومينتون.

 

 

السابق
ما هي الأسباب التي تدفعك لزيارة كندا؟
التالي
السياحة في السويد وأبرز معالمها السياحية