الجغرافيا الطبيعية

مناخ بريدجبورت

مناخ بريدجبورت

ما هي طبيعة المناخ في بريدجبورت؟

مناخ بريدجبورت المدينة الأكثر ازدحاماً بالسكان في ولاية كونيتيكت قاري، مع فصول الشتاء الباردة والصيف الحار، حيث تقع المدينة على ساحل لونغ آيلاند ساوند، عند مصب نهر بيكونوك وعلى بعد 80 كيلومترًا (50 ميلاً) شمال شرق نيويورك، وفي الواقع فإن المناخ مشابه لمناخ نيويورك، على الرغم من أنه أكثر برودة قليلاً.

كما تقع المدينة على الساحل، ولكنها أيضًا تقع على حافة قارة تبرد في فصل الشتاء وتسخن في فصل الصيف، وحيث تصطدم كتل هوائية مختلفة: الباردة القادمة من كندا وتلك الدافئة القادمة من خليج المكسيك والنتيجة مناخ غير مستقر، تتناوب فيه موجات الطقس السيئ مع الأيام الصافية والمشمسة، كما تهب الرياح بشكل متكرر أيضًا.

 

مواسم المناخ في بريدجبورت:

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في أبرد شهر (يناير) -0.3 درجة مئوية (31 درجة فهرنهايت)، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في أكثر الشهور دفئًا (يوليو) 24.3 درجة مئوية (76 درجة فهرنهايت)، ويبلغ معدل هطول الأمطار 1120 ملم (44 بوصة) سنويًا، وبالتالي فهو وفير جدًا، كما يتراوح من 80 ملم (3.1 بوصة) في أكثر الشهور جفافًا (يناير، فبراير، نوفمبر) إلى 105 ملم (4.2 بوصة) في أكثر الشهور جفافًا (مارس، أبريل).

فصل الشتاء من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير بارد، حيث أن متوسط ​​درجة الحرارة قريب من التجمد (0 درجة مئوية أو 32 درجة فهرنهايت)، ولكن نوبات البرد التي يمكن أن تنخفض فيها درجة الحرارة إلى حوالي -15 درجة مئوية (5 درجات فهرنهايت) هي ليس نادراً، كما يمكن لبرودة الرياح أن تجعل الهواء أكثر برودة مما هو عليه في الواقع.

في العقود الأخيرة كان أبرد سجل هو -21 درجة مئوية (-6 درجة فهرنهايت)، حيث تم تسجيله في شهر فبراير عام 2016، كما تتكرر تساقط الثلوج وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون وفيرة، ممَّا يؤدي إلى عواصف ثلجية حقيقية، وحدث أكبر تساقط للثلوج في يوم واحد في 9 فبراير عام 2013، عندما سقط 76 سم (30 بوصة) من الثلج، وفي المتوسط فإن تساقط الثلوج يكون 85 سم (33.6 بوصة) سنويًا.

في مناسبات أخرى يمكن أن تهب الرياح من الجنوب، وتجلب بعض الأيام المعتدلة مع ارتفاع يبلغ حوالي 12/15 درجة مئوية (54/59 درجة فهرنهايت)، كما أن هناك أيام صافية ومشمسة مع ليالي باردة، ودرجات حرارة أثناء النهار معتدلة أو مقبولة على أي حال.

في فصل الربيع الذي يكون من شهر مارس إلى شهر مايو يستمر الطقس غير مستقر، حيث أن الأيام الأولى الدافئة تتناوب مع عودة الطقس البارد، وفي شهر مارس يمكن أن تتساقط الثلوج، ويمكن أن يحدث هذا أحيانًا في أوائل شهر أبريل، ولكن بالفعل في شهر أبريل يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة أحيانًا 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت).

بحلول شهر مايو يصبح متوسط ​​درجة الحرارة لطيفًا، على الرغم من أنه لا يزال هناك أيام باردة أو حتى القليل من البرودة والمطر، في حين أن موجات الحرارة الأولى يمكن أن تجعل درجة الحرارة أعلى من 30 درجة مئوية تقريباً أي ما يقارب (86 درجة فهرنهايت) في الأيام المشمسة، ومن الممكن أن تندلع عواصف رعدية بعد ظهر اليوم الأول.

وفصل الصيف في بريدجبورت يكون من شهر يونيو إلى شهر أغسطس حار خاصة في شهري يوليو وأغسطس، ومع ذلك هناك مواقف مختلفة أيضًا في هذا الموسم، حيث يوجد أيام باردة وربما ممطرة أيضًا، مع درجات حرارة تصل إلى 23/25 درجة مئوية (73/77 درجة فهرنهايت)، بالتناوب مع الأيام الحارة مع ارتفاعات حوالي 28/30 درجة مئوية (82/ 86 درجة فهرنهايت).

في الأيام المشمسة من الممكن أن تحدث العواصف الرعدية في فترة ما بعد الظهر، في بعض الأحيان تحدث موجات حرارية عندما تصل درجة الحرارة إلى 35/36 درجة مئوية تقريباً (95/97 درجة فهرنهايت)، وتظل مرتفعة في الليل بحوالي 23/25 درجة مئوية (73/77 درجة فهرنهايت) أو أعلى، أعلى رقم قياسي هو 39.5 درجة مئوية (103 درجة فهرنهايت) تم تسجيله في شهر يوليو عام 2011.

أمَّا فصل الخريف يكون من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر يكون أكثر اعتدالًا وأقل اضطرابًا من المواسم الأخرى، على الأقل في الجزء الأول، وفي أوائل شهر سبتمبر غالبًا ما يكون الطقس يتسم بالحرارة والرطوبة، مع سطوع الشمس وبعض العواصف الرعدية بعد الظهر، ثم سرعان ما يصبح معتدلًا وهادئًا نسبيًا حتى منتصف أكتوبر، بينما في النصف الثاني من شهر أكتوبر قد تحدث الأيام الباردة الأولى.

ويعتبر شهر نوفمبر الآن شهرًا باردًا وقد تحدث خلاله أول تساقط للثلوج، وهناك أيضًا كمية معتدلة من الأمطار في فصل الخريف، لكنه لا يزال الموسم الذي تكون فيه الأيام الممطرة أقل تواترًا، حيث تتراوح درجة حرارة البحر بين 4 درجات مئوية (40 درجة فهرنهايت) و22 درجة مئوية (72 درجة فهرنهايت)، وكمية أشعة الشمس في بريدجبورت جيدة في الصيف، لكنها ليست منخفضة حتى في الشتاء لأنها يمكن أن تحدث دائمًا بعض الأيام المشمسة.

السابق
مناخ بوسطن
التالي
مناخ باجا كاليفورنيا سور