حول العالم

ميامي_مدينة السحّر

ميامي_مدينة السحّر

التعريف بمدينة ميامي:

تقع ميامي في فلوريدا في الولايات المتحّدة الأمريكيّة، وتُعدّ ثاني أكبر دولة فيها، وتُعتبر مركزاً ثقافيّاً واقتصاديّاً مهماً، صُنِّفت كأنظم دولة أمريكيّة حسب مجلّة “فوربس” عام 2008 للميلاد، واعتبرت أغنى مدينة في أمريكا حسب “UBS” عام 2009 للميلاد.

وتُعتبر ميامي متعددة اللغات والجنسيّات، حيث أنّ الّذين يتحدثون اللغة الإسبانيّة أكثر من الّذين يتحدثون اللغة الإنجليزيّة فيه؛ لذلك لُقِّبت “عاصمة أمريكا اللاتينيّة”، بالإضافة إلى اللغات الأخرى كالألمانيّة، والإيطاليّة، والعربيّة، والصينيّة وغيرها.

تحتلُّ ميامي المركز الثاني من حيث المساحة من بعد فلوريدا، وتحتوي على الكثير من الشواطئ التي تتميّز بمناظرها الخلّابة والرائعة، التي تُعدّ من أجمل الشواطئ في الولايات المتحّدة الأمريكيّة، مثل شاطئ “ساوث بيتش”.

كما توجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز الاسترخاء، ويُمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من العروض الموسيقيّة فيها، كما تُعتبر موطناً للحياة البريّة، إذ توجد فيها العديد من التماسيح والدلافين، كما تحتوي على الكثير من الحدائق، مثل “حديقة حيوانات ميامي”.

أهم المعالم السياحيّة في ميامي:

تُسمى ميامي “مدينة السِّحر”، وتُعدُّ من أفضل مراكز الجذب في أمريكا، وتُعتبر من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكّان، كما تضمُّ العديد من المعالم السياحيّة الشهيرة فيها، ومن أبرز هذه المعالم:

  • شاطئ ميامي:
    يُعتبر من أكثر الأماكن السياحيّة جذباً للسيّاح في ميامي، وتتميّز بمناخها الدافئ عن باقي مدن أمريكا، ممَّا جعلها مركزاً مناسباً لقضاء العُطل للسيّاح، ويُمكنك الاستمتاع بالشَّمس المُشمسة والهواء النقيِّ المنعش، ومياهها الزرقاء الصَّافيّة ورمالها البيضاء المتلألئة، وإذا كنت من محبي الغطس والسِّباحة والصَّيد وشواء الأسماك، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة، كركوب الدرّاجات المائيّة، والتزحلق، وركوب المناطيد الملوّنة الهوائيّة، فشاطئ ميامي يُعتبر الخيار الأنسب.
  • حديقة حيوانات ميامي:
    تُعدّ أقدم وأكبر حديقة حيوان في فلوريدا، وتُعتبر من أهمِّ الأماكن السياحيّة فيها، تضمُّ حوالي 3000 حيوان ينتمون لأكثر من 500 فصيلة حيوانيّة، فإذا كنت من محبي الحيوانات، فيُمكنك الاستمتاع بإطعام الجمال والزرافات ووحيد القرن الهندي، كما يُمكنك زيارة الطيور الأستراليّة وإطعامهم، بالإضافة إلى مشاهدة العروض البهلوانيّة المُمتعة للحيوانات، وحضور الفقرات التعريفيّة عن أنواع الحيوانات فيها.
  • حوض أسماك ميامي:
    يقع في خليج بيسكن في فلوريدا، تمّ إنشاؤه عام 1955 للميلاد، ويُعتبر من أقدم الأحواض المائيّة في أمريكا، ويضم العديد من الأسماك والبطاريق والدلافين المختلفة، فإذا كنت من محبِّي الحيوانات المائيّة، فحوض أسماك ميامي هو المكان الأنسب، ويُمكنك الاستمتاع والقيام بالعديد من المغامرات وألعاب التحدِّي، ومشاهدة عروض الدلافين واللعب معها، كما يُمكنك التعرّف على الحيوانات المائيّة المهددة بالإنقراض، مثل: السلاحف البحريّة، والإغوانا، والقيام برحلة غطس، ومشاهدة الشُعب المرجانيّة النادرة.
  • نهر ميامي:
    يُعدّ من أكثر الأماكن السياحيّة جذباً للسيّاح وأجملها، ويُمكنك استكشاف معالم المدينة من خلال القيام بجولة عبر القارِب.
  • قلعة المرجان:
    تقع في ميامي، وتُعدّ من المعالم السياحيّة المهمّة فيها، وتتميّز باِحتوائها على العديد من المنحوتات، ونماذج للنجوم، والكواكب السماويّة، وتلسكوب، ونافورة، ومنظار النجم القطبي، حيث يبلغ وزنه 30 طن، ويُمكنك الجلوس على “منضدة الحب” التي صنعها إدوارد على شكل قلب، وأخذ العديد من الصور التذكاريّة عندها.

أشهر الأكلات في ميامي:

تتميّز ميامي بمناظرها الخلّابة وأجوائها الساحرة؛ لذلك سُمِّيت بمدينة السِّحر، وتتميّز بأنَّها متعددة الجنسيات واللغات، ومن خلاله بدأ أثر التنوّع بالظهور على الأكلات في ميامي، حيث تشتهر المدينة بمشروب القهوة الكاريبي، بالإضافة إلى الأكل الكاريبي.
ومن أشهر هذه الأكلات في الولايات المتحدة الأمريكيّة:

  • شواء لندن:
    يُعتبر من الأطباق اللذيذة في أمريكا، يتكوّن من اللحم البقري المشويّ، بالإضافة إلى بعض الخضار، ويُمكن تناوله كساندويتش.
  • تيكس ميكس:
    يُعتبر خليط بين فاهيتا الدجاج واللحم، ويجب أن يُقدّم ساخناً؛ لأنّ هذا ما يجعله لذيذاً.
  • سرطان البحر:
    يُعدّ من أفضل الأطباق في أمريكا، ويتم تقطيع سرطان البحر إلى قطع صغيرة، وإضافة التوابل عليه، ووضعه على الثلج وتناوله.
  • سيفيتشي:
    يُعتبر من الأطباق الشهيرة في أمريكا، يتكوّن من الأسماك النيّة، ويتم تتبيلها بالتوابل وعصير الليمون، وإضافة بعض أنواع الخضار وشرائح البصل عليه.
  • فطيرة التفّاح:
    تُعتبر من الحلويات اللذيذة في أمريكا، وهي عبارة عن فطيرة محشوّة بالتفّاح، ويتم تقديمها مع الكريمة أو الآيس كريم أو جبنة الشيدر على أطرافها.
  • بودينغ الموز:
    حلوى مذاقها شهيّ، تحضّر من الكاسترد بنكهة الفانيلا، ويوضع على وجه الحلوى بعض من قطع الموز، والكريمة المخفوقة.
السابق
البتراء_المدينة الورديّة
التالي
مدينة ميلانو